عرض مسرحية “السندباد” لكريم عبد العزيز في مهرجان العلمين


يستعد الفنان كريم عبدالعزيز لعرض مسرحية السندباد ضمن فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان العلمين الجديدة، وذلك بعد النجاح الكبير للمسرحية التي تم عرضها لأول مرة في “موسم الرياض” في ديسمبر الماضي
سيتم عرض مسرحية السندباد ضمن بروتوكول التعاون بين هيئة الترفيه ووزارة الثقافة المصرية، حيث سيتم عرض عدد من المسرحيات التي تم عرضها في موسم الرياض بفعاليات مهرجان العلمين، ذلك إلى جانب إقامة العديد من الحفلات الغنائية لأبرز نجوم الغناء في الوطن العربي.
مسرحية “سندباد” مثلت عودة الفنان كريم عبد العزيز للمسرح بعد غياب سنوات طويلة عن العمل المسرحي، فكانت آخر أعماله المسرحية “حكيم عيون” عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين.

تدور أحداث مسرحية “سندباد” في إطار خيالي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات. ويشارك ببطولة المسرحية الفنانة نيللي كريم، الفنان بيومي فؤاد، الفنان مصطفى خاطر، والفنانة شيماء سيف. والعمل من تأليف وإخراج أحمد الجندي.

الجدير بالذكر أن كريم عبدالعزيز قدم في رمضان 2024 مسلسل “الحشاشين” وشاركه البطولة فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي. وشهد العمل ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم ميمي جمال، محمد رجب، أمينة خليل، شيري عادل، وحسن مالك، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.
تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.
من جههٍ أخرى شارك كريم عبد العزيز في فيلم “ولاد رزق 3” الذي ينافس في موسم عيد الأضحى الجاري كضيف شرف، والعمل من بطولة الفنان أحمد عز وضم مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم: عمرو يوسف، سيد رجب، كريم قاسم، آسر ياسين، علي صبحي، محمد لطفي، محمد ممدوح، وغيرهم، والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.