منة شلبي تستعد لتصوير مسلسل “هدوء القتلة” والعرض على نتفليكس


تعاقدت منة شلبي على مسلسل جديد، يدور في 8 حلقات، من المقرر أن يُعرض على منصة نتفلكس، سيناريو محمد هشام عبية، إخراج كريم الشناوي، وجاري الاستقرار على باقي الممثلين المشاركين فيه.

وعلم خبر أبيض أن المسلسل معالجة درامية لنص روائي بنفس الاسم للكاتب طارق إمام، صدرت في عام 2006 والطبعة الثانية عام 2022، ومن المقرر أن تدور أحداث المسلسل في 8 حلقات فقط.

وقد تردد على بعض المنصات الإخبارية ما يفيد أن المسلسل يحمل إسم لحم ودم، لكن علم خبر أبيض أنها مجرد أخبار مغلوطة ولا صحة لها.

تفاصيل رواية هدوء القتلة

تدور أحداثها في إطار من التشويق والأجواء البوليسية، حيث تستكشف الرواية العالم التحتي لمدينة القاهرة المزدحمة من خلال شخصية مزدوجة العوالم، شاعر وقاتل، حيث أن بطل الرواية وعلى عكس المسلسل، رجل. 

ويُعتبر هذا العمل، التعاون الثالث بين محمد هشام عبية ومنة شلبي، حيث قدمت منة بطولة مسلسل بطلوع الروح عام 2022 من تأليفه، وإخراج كاملة أبو ذكري، وعرض في موسم دراما رمضان على منصة شاهد، ودارت أحداثه حول اختطاف رجل لزوجته وابنه إلى مدينة الرقة في سوريا رغبة منه في الإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وتشارك منة حالياً في تقديم مسلسل حول حياة الكاتبة مي زيادة، من تأليف عُبية وإخراج مريم أحمدي، والمسلسل معالجة تلفزيونية للنص الروائي ليالي العصفورية للكاتب الجزائري واسيني الأعرج.

وكان آخر مسلسل لمنة شلبي تغيير جو، وعرض في رمضان 2023، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين، وعرض على منصة شاهد، وفي السينما كان آخر فيلم لها الجريمة، الذي عرض في 2022، تأليف وإخراج شريف عرفة. 

أعمال عبية

وكان آخر مسلسل لمحمد هشام عبية صلة رحم، وعرض في رمضان 2024، وحالياً يعمل على مشروعه الجديد فيلم بنات الباشا، عن نص روائي للكاتبة نورا ناجي بنفس الإسم. 

كما تعمل منة شلبي على 4 مشاريع جديدة، هم: الهوى سلطان مع أحمد داوود، وفرقة موت مع أحمد عز، وكوندالينتي، وسيدتي العويلة.