تعرف على حالة الطقس في لبنان


توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديريّة العامّة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، صافياً إلى قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة، بخاصة في المناطق الساحلية والجبلية، وتبقى مرتفعة في المناطق الداخلية، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحرّ، يتكوّن ضباب محلي ويتوقّع تشكّل طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

-الحال العامّة: يشتدّ تأثير الكتل الهوائية الحارّة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اليوم الإثنين، مع ارتفاع إضافي وملموس في درجات الحرارة، بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطّى معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات، مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزداد الشعور بالحرّ.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 طرابلس بين 20 و29 وفي زحلة بين 16 و32.

الثلثاء: صاف إلى قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة، بخاصة في المناطق الساحلية والجبلية، وتبقى مرتفعة في المناطق الداخلية، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر. يتكون ضباب محلي ويتوقع تشكل طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

الأربعاء: صاف إجمالاً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل. يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة مع ظهور طبقات من الغبار بخاصة بعد الظهر.

الخميس: صاف إجمالاً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل والجبال، بينما ترتفع في الداخل، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة مع ظهور طبقات من الغبار.

-الحرارة على الساحل من 22 إلى 29 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 22 درجة، في الداخل من 20 إلى 36 درجة.