أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم أهالي فلسطين بهولندا


شارك الفنان أحمد حلمي في مسيرة بشوارع هولندا، دعمًا لأهالي فلسطين، أثناء تواجده لحضور فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي.

ونشر أحمد حلمي مقطع فيديو وعدد من الصور عبر خاصية ستوري على حسابه الرسمي على انستجرام، وظهر وهو يشارك في مسيرة تضامنية لفلسطين.

يذكر أنه من المقرر تكريم الفنان أحمد حلمي في حفل ختام مهرجان روتردام للفيلم العربي،والذي سيقام غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

كان قد أعلن الفنان أحمد حلمي تضامنه مع شعب فلسطين، وذلك خلال ندوته في منتدى الإعلام العربي، وطلب من الحضور والفنانين دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء مصر.

أعرب أحمد حلمي عن غضبه بسبب الأحداث في فلسطين والخراب الذي يتسبب به الاحتلال الإسرائيلي، كما ناشد الوطن العربي بتقديم أعمال فنية تنقل معاناة الشعب الفلسطيني ومعاناة أهالي غزة.

وقال: «الفن له دور مهم ومؤثر في تغيير الشعوب وفكر الإنسان، ممكن تعمل فيلم تغيّر به العالم كله وتغيّر به قوانين ومفاهيم عند الناس أنا واحد من المتهمين بالتقصير في تقديم أعمال تخص شعوبنا العربية وأتمنى أقدم عمل يكون بيناقش مشاكل الشعوب العربية وخاصةً معاناة أهلنا في الغزة».

وتابع أحمد حلمي: «السوشيال ميديا فتحت عيون ناس كتير جدًا في الوطن العربي وأوروبا وأمريكا على الحقيقة بعد ما كانوا مش عارفين إيه بيحصل وكانوا فاهمين إن الاحتلال الاسرائيلي على حق لكن السوشيال ميديا وضحت كل شئ.. وأنا عن نفسي هسكت دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وشهداء غزة واللي عايز يحزن معايا يتفضل، ويحزنني أننا لا نملك إلا الصمت حدادًا على أرواح الضحايا والشهداء».

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد حلمي مسرحية تييت التي تم عرضها في السعودية، وشاركه في بطولة العمل هنا الزاهد، وجان رامز، وحمدي الميرغني ومحمد رضوان.