تعرف كيف تتخلص من دهون البطن


نصائح لتخسيس البطن في أسبوع
ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، حيث يساهم ذلك في تنشيط عمليّات الأيض، وبالتالي حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد.
اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الوجبات الجاهزة والسريعة، والتوابل، والبهارات، والأملاح، والمشروبات الغازيّة. الحرص على شرب الماء بشكلٍ يومي في الصباح على معدة فارغة، وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم.
أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، بحيث لا تقل عدد ساعات النوم اليوميّة عن ثماني ساعات.
نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع
وجبة الإفطار: وتكون هذه الوجبة ثابتة طيلة أيام الرجيم، وتتكون من ثلاثة أكواب من الماء على معدة فارغة، وكوب من عصير الجريب فروت أو قطعة من الأناناس، وبيضة مسلوقة أو استبدالها بعشر ملاعق من الفول ممزوجة بكميّة صغيرة من الزيت والليمون أو قطعة من الجبن الأبيض، وربع رغيف من خبز القمح، وفنجان من الشاي أو القهوة غير المحلى بالسكر.
اليوم الأول وجبة الغداء: طبق من السبانخ المسلوقة، أو طبق من شوربة الخضروات المكوّنة من الكوسا، والجزر، والبازيلاء، والفاصولياء، وبيضتان مسلوقتان، وربع رغيف من خبز القمح، وفنجان من الشاي أو القهوة غير المحلى بالسكر.
وجبة العشاء: خمس جزرات، وصدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق، وخمس حبّات من البندروة.
اليوم الثاني وجبة الغداء: طبق من سلطة الفواكه. وجبة العشاء: ربع رغيف من خبز القمح، وفنجان من الشاي أو القهوة غير المحلى بالسكر، وربع كيلوغرام من السمك المشوي، وطبق من السلطة الخضراء المكوّن من الكرفس والخيار والبندورة.
اليوم الثالث وجبة الغداء: طبق من سلطة الفواكه.
وجبة العشاء: ربع رغيف من خبز القمح، وبيضة مسلوقة، وطبق من السلطة الخضراء، وفنجان من الشاي أو القهوة غير المحلى بالسكر.
اليوم الرابع وجبة الغداء: بعض شرائح البندورة، وصدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق، وحبة من الجريب فروت بعد مرور ثلاث ساعات من تناول المكوّنات السابقة.
وجبة العشاء: فنجان من الشاي أو القهوة غير محلى بالسكر، وطبق من السلطة الخضراء، وربع كيلوغرام من السمك المشوي.
اليوم الخامس وجبة الغداء: طبق من سلطة الفواكه.
وجبة العشاء: فنجان من الشاي أو القهوة غير محلى بالسكر، وبيضتان مسلوقتان، ونصف رغيف من الخبز البلدي، وشرائح بندورة حسب الرغبة، وقطعة من الجبنة البيضاء.
اليوم السادس وجبة الغداء: ربع رغيف من خبز القمح، وبيضتان مسلوقتان، وطبق من السلطة الخضراء.
وجبة العشاء: فنجان من الشاي أو القهوة غير محلى بالسكر، وربع كيلوغرام من اللحمة المشويّة، وطبق من السلطة الخضراء.
اليوم السابع وجبة الغداء: طبق من السبانخ المسلوقة أو شوربة الخضار، وبيضتان مسلوقتان. وجبة العشاء: ربع رغيف من خبز القمح، وربع كيلوغرام من السمك المشوي، وحبة جريب فروت قبل النوم.