إفطار المطرية يتصدر الترند.. وهتافات فلسطين تشعل الأجواء


بحضور 25 ألف صائم، انطلق إفطار المطرية اليوم، وذلك للعالم العاشر على التوالي، والذي يعد الآن أحد أهم الأحداث الرمضانية المصرية؛ حيث بدأ بمائدة في أحد شوارع عزبة حامد، لتنتهي بأشهر موائد الإفطار التي تقام في مصر، والتي يحرص عدد كبير على حضورها.

هتافات فلسطين تشعل أجواء إفطار المطرية السنوي

إفطار المطرية ترند مواقع التواصل الاجتماعي وتتصدر الآن عبارة إفطار المطرية ترند عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه حدث يلقي اهتمام عدد كبير من المصريين، كما أنه أصبح عادة رمضانية لأهالي المطرية.

ومنذ الصباح الباكر شرع أهالي المطرية على تجهيز وجبات الإفطار التي ستقدم في المائدة، فرصت المشاوي بطول الشارع، كما بدأ الشيفات وسيدات المطرية في تجهيز باقي الأصناف حيث يحرص منظموا الإفطار على تقديم أشهى الأكلات المصرية في المائدة.

ويشارك كل أهالي منطقة عزبة حامد في المطرية في إعداد المائدة التي تمتد بطول شوارع المنطقة، ويلتم حولها أهالي المنطقة مع أي شخص يرغب في الانضمام للمائدة حيث تكون الدعوة لها مفتوحة.

والجدير بالذكر من المقرر أن يحضر المائدة عدد من المشاهير والشخصيات العامة، من أبرزهم الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، وفنانون وشخصيات عامة وصانعو محتوى من دول عربية مختلفة.

وفي العام الماضي، شارك هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية السابق بالقاهرة، في إفطار المطرية، وقال إنه استمتع كثيرا بمشاركته في إفطار المطرية الجماعي، الذي يقام كل عام في شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنه مثلما تقول الأغنية الشهيرة رمضان في مصر حاجة تانية بالفعل هذه حقيقة، مؤكدا أن رمضان في المطرية فريد جدا من نوعه ورائع، فالجميع كانوا سعداء بأجواء رمضان وهم جميعا يشاركون الطعام والمحبة.