جيمي كيميل يهاجم ترامب في حفل الأوسكار


استغلَّ مقدّم البرامج الأميركي جيمي كيميل فقرة تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96، لتوجيه رسالة سياسية إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وسأله إن كان قد حان الوقت للدخول إلى السجن.

وفي فيديو نشرته صحيفة “هوليوود ريبورتر”، عبر حسابها على منصة “إكس” ظهر كيميل وهو يحمّس الجمهور للإعلان عن شيء ما، نقلاً عن منشور وصله للتو، كتبه ترامب عبر حسابه على منصة “تروث سوشال” الخاص به.

شاهد بالفيديو من هنا

وإذ أعرب كيميل عن افتخاره بشيء ما – لم يكشف عنه بداية – تساءل ما إذا كان بإمكانه مشاركته مع الجمهور، لكنه سارع بأسلوب ساخر إلى الكشف عن أنّه تلقى للتو عبر هاتفه الجوّال مراجعة من شخص ما.

وأخرج هاتفه وبدأ بقراءة ما كتبه ترامب عبر منصته: “هل هناك مضيف أسوأ من جيمي كيميل في حفل توزيع جوائز الأوسكار… كانت افتتاحيته عبارة عن شخص أقل من عادي يحاول جاهداً أن يكون شيئاً ليس هو عليه، ولا يمكنه أن يكون أبداً”.

يطالب ترامب بالتخلّص من كيميل، واستبداله بموهبة أخرى “رخيصة الثمن” من شبكة “أي بي سي”، وتهكّم بطرح اسم الإعلامي الأميركي السياسي جورج سلوبانوبولوس كبديل أقوى وأكثر لمعاناً على المسرح.

ووصف حفل الأوسكار الـ 96 بالعرض السيئ للغاية، لأنه أصبح مكرّراً ومملاً، متسائلاً: لماذا لا يمنحون جوائز الأوسكار لمَنْ يستحقونها؟ ربما بهذه الطريقة ستعيد جمهورهم وتقييماتهم التلفزيونية من الأعماق.

وفور انتهاء كيميل من قراءة المنشور الذي كتبه ترامب، أثار ضحك الجمهور، فسألهم عما إن كانوا عرفوا أي رئيس سابق كتب هذا الكلام ثم توجّه بالشكر إلى ترامب على ملاحظاته ومتابعته للحفل، وأعرب عن تفاجئه من أنّ الرئيس ترامب أن ترامب مازال خارج السجن قائلاً: “ألم يحن وقت سجنك؟… شكراً لتركيزك على الأمور المهمة”.

جاءت نكتة كيميل، في الوقت الذي يواجه فيها الرئيس الأميركي السابق حالياً أربع لوائح اتهام جنائية في أربع مدن أميركية مختلفة، بينما يتنافس لاستعادة البيت الأبيض في انتخابات تشرين الثاني المقبل.

وكان كيميل قد مازح “هوليوود ريبورتر”، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مشيراً إلى أنّه عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الخاص ببرنامجه الحواري “جيمي كيميل لايف”، فإن ترامب هو ملهمه للأفكار الفكاهية.