قناة الثقافية مدعومة من وزارة الثقافة تعزز حضورها في المنصات الرقمية لخدمة المحتوى الثقافي المتخصص


تعزز قناة الثقافية من محتوى وأداء منصاتها الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يعكس النجاح الذي تحققه القناة بمحتواها البرامجي الثري ونسب المشاهدة التلفزيونية العالية التي تحظى بها، في موازاة التفاعل الرقمي غير المسبوق على مواقع التواصل.

وفي هذا السياق، بلغ عدد مشاهَدات البث المباشر للقناة عبر شاشات التلفزيون ومنصة “شاهد” خلال الربع الأول من إطلاق القناة 117 مليوناً، في حين بلغ مجمل عدد المشاهَدات على جميع منصات التواصل الاجتماعي لقناة الثقافية منذ إطلاقها 600.9 مليون مشاهَدة.

وامتداداً لدعم وزارة الثقافة للحضور الإعلامي لصناع المحتوى الثقافي المتخصص وتمكين المواهب السعودية والشركات المحلية، تطلق قناة الثقافية مجموعة من الحسابات الرقمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعنى بإثراء المحتوى وتعزيز حضوره على المستوى المحلي والإقليمي، وذلك على النحو التالي:

الثقافية– أدب @tha_adab كمنصة متخصصة في الأدب والكتب، واهتمامات القراء والناشرين والمؤلفين.

الثقافية – فنون @tha_funon كمنصة تغطي أخبار الحالة الفنية السعودية وتعرّف بالفنانين السعوديين والفعاليات التي يشاركون فيها.

الثقافية – أزياء @tha_azyaa كمنصة من قلب عالم الموضة والأزياء.

الثقافية – مقالات @tha_maqal كمنصة تحتضن كتّاب الرأي وتترجم المقالات إلى القارئ العربي من مختلف اللغات.

ودعماً من وزارة الثقافة لصناعة المحتوى، ستدشن المنصة الرقمية عدة منتجات إعلامية بالشراكة مع عدد من الكيانات المحلية، وأبرزها شركة ثمانية، وشركة معنا، ومايكس، وNOB، وذلك بهدف تحويل المبدعين لأصول ثقافية، وبناء مكتبة رقمية للإبداعات السعودية.