مستشفى سعودي يتطوع لعلاج ريهام سعيد مجاناً


أعلن حسين القحطاني، مالك مجموعة “سدك” الطبية للجراحات التجميلية والجلدية في السعودية، عن مبادرة لعلاج الإعلامية المصرية ريهام سعيد بإشراف نخبة من الأطباء السعوديين والعالميين، خلال لقاء له مع برنامج “سيدتي” المذاع عبر فضائية روتانا خليجية: حيث قال القحطاني: “ما دفعنا إلى هذه المبادرة دافع إنساني وديني وهذا واجب علينا لأننا نمتلك الإمكانيات، وفي مثل هذه المواقف صاحب المبادرة هو صاحب الإمكانيات.. والمستشفى متمكن من تعديل بعض الأخطاء الطبية وليس كلها، على يد مجموعة من أمهر الاستشاريين”.

وعن التعديلات التي يمكن تصحيحها للإعلامية، أوضح القحطاني قائلا: “حتى الآن الأطباء والاستشاريين لم يفحصوا الحالة، ولم يشاهدوا سوى الفيديوهات عن طريق الإعلام، وبالتالي إذا هناك إمكانية للتصحيح ولو 10% سنتخذ هذه الخطوة”.

وأردف: “هناك بعض الحالات نكتشف وجود مصائب صعب تعديلها، وبالتالي نترك الجسم يبني نفسه حتى تكون هناك إمكانيات ويتدخل الأطباء جراحيا، وهناك حالات يمكن التعديل”.

واستطرد القحطاني: “لا نحمل الطبيب الذي أجرى العملية جميع الأخطاء، ويجوز الطبيب ما عنده خطأ”.

وتابع: “غالبا أطباء جراحة التجميل إذا ذهب إليهم مريض لديه خطأ طبي، لا يتخذون إجراء، ويطلب منه يرجع إلى الطبيب السابق إلا إذا رأى أنه يمكن تعديل شيء بسيط..المريض إذا طلب أشياء كثيرة من الطبيب لا يمكن تنفيذها من الأفضل أن يعتذر الطبيب وهذا ليس معيبا”.

وأكمل مالك مجموعة “سدك” الطبية: “الأخطاء واردة في كل بلد ولكن المفترض الطبيب لا يجازف”.

وفي وقت سابق، اتهمت الإعلامية المصرية ريهام سعيد طبيب التجميل اللبناني الشهير نادر صعب بتشويه وجهها، موضحة أنها سترفع ضده قضية.

في حين أصدر المكتب الإعلامي للطبيب صعب بيانا توضيحيا رد فيه على هذا الاتهام، وقال إن ما نشر هي “أخبار كاذبة ومضللة”.