محمد رمضان يشعل اجواء حفل افتتاح أمم أفريقيا 2023 ويعلق:”  فخور بتمثيل مصر ومتفائل بالمنتخب”


شارك النجم محمد رمضان في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية 2024 على ملعب الحسن واتارا في كوت ديفوار.

وقام محمد رمضان بالغناء خلال الحفل الذي أحيا الحفل برفقة عدد من الفن بأفريقيا.

وغلب على الحفل الجانب الأفريقي وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية خلاله من التراث الأفريقي واستعراضات لرصد تاريخ البطولة.

وكان قد أكد الفنان محمد رمضان أن نيلسون مانديلا قيمة كبيرة ومناضل له دور كبير في العالم بأكمله، وأنه تعمد ذكر اسمه خلال مشاركته في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وأضاف رمضان، عبر برنامج الكابتن مع أحمد حسن على قناة dmc، أنه فخور للغاية بتمثيل مصر في محفل قاري كبير، وأن كرة القدم تربط الشعوب وكذلك الفن، وأنه قام مؤخراً بعمل أغنية عبر إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في الموسيقى، ومن خلالها تلقى الدعوة ليكون متواجدا في حدث كبير، وأنه سيكون في حفل ختام البطولة.

وأوضح محمد رمضان أن اختياره جاء وفقا للعديد من المعايير، وأنه سبق له عمل أغنية مع مطرب كونغولي وآخر نيجيري؛ بسبب ميوله نحو المحيط القاري، ويعتبر ذلك نجاحا له كمغنٍ وممثل، متمنيا التوفيق للمنتخب الوطني والفوز باللقب للمرة الثامنة.

وبدأ الافتتاح الساعة 8:25 بتوقيت القاهرة، وتم نقله عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت التي حصلت على حقوق النقل الحصرية للبطولة.

ويعتبر محمد رمضان الفنان العربي الوحيد المشارك في الأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية وبجانب المطربة النيجيرية يامي ألايد والمجموعة الموسيقية الإيفوارية، ماجيك سيستام.

وحضر الحفل أساطير الكرة الإفريقية منهم ديديه دروجبا وأحمد حسن وصامويل إيتو والحاج ضيوف وكريم زياني وكريم حاجي.

وعقب الحفل انطلقت أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر قناة beiN AFCON ويعلق عليها حفيظ دراجي.

ولعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، وخاض أولى مبارياته أمام موزمبيق الأحد 14 يناير، ثم أمام غانا يوم 18 يناير ثم يختتم لقاءاته بدور المجموعات أمام الرأس الأخضر “كاب فيردي” 22 يناير.