جعفر جاكسون يلعب دور عمه مايكل جاكسون في الفيلم المرتقب “مايكل”


مع اقتراب موعد بدء التصوير، حدّدت شركة “ليونزغايت” للإنتاج السينمائي الموعد الرسمي لإصدار فيلم السيرة الذاتية القادم لمايكل جاكسون، بعنوان “مايكل”، والذي يتولى بطولته ابن شقيق الراحل جعفر جاكسون، ومن إخراج أنطوان فوكوا.

ذكرت مجلة ديدلاين أن شركة “يونيفرسال بيكتشرز” ستتولى التوزيع العالمي للفيلم، فيما تحدّد موعد طرحه بدور السينما الأمريكية في 18 أبريل (نيسان) 2025.

وتدور أحداث الدراما الموسيقية حول السيرة الذاتية لحياة مايكل جاكسون ومسيرته، التي امتدت لأربعة عقود، ويستعرض الفيلم الذي كتبه السيناريست جون لوغان أبرز محطات من حياته بدءاً من طفولته، حيث نشأ مع 8 أشقاء، مروراً بمراحل صعوده نحو النجومية حتى وفاته الغامضة.

ويتمتع لوغان (62 عاماً) بسجل حافل ككاتب مسرحي ومخرج سينمائي، حيث كتب أو شارك في كتابة أفلام شهيرة مثل “غلادييتر” عام 2000 وفيلم “ذا أفييتر” عام 2004.

وبحسب بيان صادر عن شركة “ليونزغايت”، أعلنت أنها ستبدأ إنتاج فيلم “مايكل” Michael للمخرج أنطوان فوكوا في 22 يناير (كانون الثاني) الجاري. ويأتي ذلك بعدما تأجل تصويره خلال العام الماضي بسبب الإضراب الذي شل حركة الإنتاج في هوليوود.
وذكر بيان الشركة أن الفيلم سيتعمق في جميع جوانب حياة أسطورة البوب الراحل، لكنه لم يحدد بشكل واضح ما إذا كان سيتناول الفضائح المتعلقة بقضية اعتداءات على الأطفال، خاصة أن الإنتاج يتم بالتعاون مع الورثة.
وجاء في البيان “سيقدم فيلم “مايكل” للجمهور صورة مؤثرة وصادقة للرجل اللامع والمعقد الذي أصبح ملك البوب، ويعرض الفيلم انتصاراته ومآسيه على نطاق سينمائي ملحمي، من جانبه الإنساني وصراعاته الشخصية إلى عبقريته الإبداعية التي لا يمكن إنكارها، والتي تتمثل في أدائه الأكثر شهرة”.

وقبل عام، نشر جعفر (وهو أحد أبناء شقيق مايكل – جيرمين – السبعة) عبر حسابه على إنستغرام يوم 30 يناير (كانون الثاني) 2023، صورة في استوديو للرقص يعمل على الحركات التي اشتهر بها عمه، خلال فترة صعود نجمه. وأرفق جعفر (27 عاماً) الصورة بتعليق كتب فيه “يشرفني أن أبعث الحياة في قصة عمي مايكل. إلى جميع المعجبين حول العالم، سأراكم قريباً”.
وجعفر هو مغنٍّ وكاتب أغاني، يغني ويرقص منذ أن كان في الـ12 من عمره، ووالده جيرمين كان واحداً من فريق “جاكسون 5″، الذي كان بداية انطلاقة مايكل نحو النجومية.
وفي تصريح سابق للمخرج فوكوا نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها اليوم عن الفيلم، أشار إلى أن اختيار جعفر كي يؤدي شخصية عمّه مايكل بسبب تشابه شخصيتهما. وشرح “المنتج غراهام كينغ مالك شركة “ليونزغايت” اكتشفه وقدّم إلي، فأذهلني الشبه في الشكل والروح مع عمه الراحل”.