اليسا ضمن قائمة فوربس فوق ال 50 لعام 2024 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


كشفت مجلة فوربس الاميركية عن أعضاء القائمة السنوية الثالثة #ForbesOver50 وهي قائمة تتضمن أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يشكلون مستقبل العلوم والأزياء والتمويل، وحتى الكنيسة الكاثوليكية.

الفنانة اللبنانية اليسا دخلت القائمة من بين 50 من المؤسسين والمديرين التنفيذيين والعاملين في المجال الإنساني والطلائع في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وكلهم يثبتون أن النصف الثاني من الحياة هو أيضًا الأكثر نجاحًا وإفادة.

واضيف تعليق عن الفنانة اللبنانية اليسا في موقع فوربس جاء فيه:”خوري، المعروفة باسمها المسرحي إليسا، هي واحدة من أكثر المطربات مبيعاً في الشرق الأوسط. إنه تمييز ظلت تحمله باستمرار منذ عام 2005، عندما فازت لأول مرة بجائزة الموسيقى العالمية عن ألبوماتها التي حققت مبيعات عالية؛ لقد باعت حتى الآن أكثر من 30 مليون ألبوم حول العالم. لم تبتعد موسيقاها عن مواضيع حساسة مثل إساءة معاملة النساء وسرطان الثدي. وفي عام 2018، قامت إليسا بتضمين لقطات من علاجها الإشعاعي لسرطان الثدي في أحد مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها. وكان من المقرر أن تصدر ألبوما جديدا في خريف 2023، لكنها أخرت الإطلاق تضامنا مع شعب فلسطين.

فوربس ( Forbes)‏ هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم, وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم. وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وأحصاء أرصدة أغنياء العالم. تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر باسم «فوربس العربية»، مدير تحريرها اللبناني رفعت جعفر، قبل أن يتوقف إصدارها في أبريل 2009.

تأسست مجلة فوربس عام 1917 من طرف المهاجر الاسكتلندي بيرتي تشارلز فوربس (1880-1954). بعد وفاته عام 1954 تولى إدارة المجلة ابنه بروس تشارلز فوربس (1916-1964). وبعد وفاة بروس تولى الإدارة أخوه مالكولم ستيفنسون فوربس (1917-1990). بعد وفاة مالكوم أصبح ابنه الكبير ستيف فوربس (1947) الرئيس والمدير التنفيذي ورئيس تحرير مجلة فوربس. وعاودت فوربس الصدور باللغة العربية من جديد في نهايات العام 2010 في دبي وترأس تحريرها السيدة خلود العميان