منهم ليوناردو دي كابريو.. حفل توزيع جوائز الأوسكار الفخرية


حرص عدد كبير من النجوم على حضور حفل جوائز الأوسكار الفخرية أو جوائز المحافظين الـ 14، والذي شهد تكريم كلا من أنجيلا باسيت، وميشيل ساتر، وكارول ليتلتون، وميل بروكس. وحضر من بين النجوم ليوناردو دي كابريو ومارتن سكورسيزي وفلورنس بيو، وكيليان مورفي، ومارجو روبي، وغيرهم.

اجتمع نجوم السينما في حفل عشاء خاص غير متلفز في لوس أنجلوس لتهنئة الممثلين الفائزين بالجائزة الفخرية.

وتنظم أكاديمية الفنون والعلوم هذا الحدث السنوي لتقديم جوائز تقديرية لعدد من النجوم الذين أبدعوا وتالقوا في العام الماضي باعمالهم ومن بين هذه الجوائز جائزة إيرفينغ جي وثالبيرج التذكارية، وجائزة جان هيرشولت الإنسانية، والجائزة الفخرية للإنجاز الاستثنائي مدى الحياة.

وحصل الممثلون العالميون ميل بروكس وأنجيلا باسيت ومونتيرة الأفلام كارول ليتلتون على تماثيل الأوسكار الفخرية في الحفل الذي غالبًا ما كان أكثر نجومية من جوائز الأوسكار نفسها.

كما حصلت ميشيل ساتر، مؤسسة ومديرة برامج الفنانين في معهد صندانس، على جائزة جان هيرشولت الإنسانية، وتم تنظيم هذا الحدث السنوى من قبل مجلس محافظى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة للاعتراف بالمساهمات فى الصناعة وإنجازات الحياة.

وكان هذا الحفل في وقت ما جزءًا من البث التليفزيوني لجوائز الأوسكار، لكنه تحول إلى مناسبة منفصلة فى عام 2009، ولم يحصل معظم الحاصلين على جوائز الأكاديمية الفخرية على جوائز الأوسكار التنافسية.

وقد أعلنت القناة الثقافية السعودية عن عرض حفلي الأوسكار والايمي مجانا للمشاهد العربي بعد حصولها على حقوق البث وهي المرة الأولى التي يشاهد فيها الجمهور العربي حفلي الأوسكار والايمي مجانا.

جوائز الأوسكار

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، قوائم الترشيحات النهائية لـ 10 فئات فنية، قبل الحفل السنوي في نسخته الـ 96 العام الماقبل.

وتفوق فيلم باربي للمخرجة جريتا جيرويج في عدد الترشيحات من فيها قائمة الأغنية الأصلية، كما حصل فيلم Killers of the Flower Moon على 4 ترشيحات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قوائم ترشيحات الأوسكار النهائية يوم 23 يناير المقبل، قبل حفل الجوائز السنوي في نسخته الـ 96، وقد تحمل الكثير من المفاجآت.