محمد إمام يتضامن مع وائل الدحدوح: بطل حقيقي … اللهم نولنا صمودك


أعرب النجم محمد إمام عن تضامنه مع المراسل الفلسطيني وائل الدحدوح، الذي فقد عددا من أفراد أسرته جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ونشر محمد إمام عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورة وائل الدحدوح، وكتب معلقا عليها: “بطل حقيقي .. قلبي معاك .. اللهم نولنا صمودك”.

يأتي ذلك بالتزامن مع منح نقابة الصحفيين المصرية جائزة حرية الصحافة لعام 2024 للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح.

كان مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي قد وافق في اجتماعه يوم الأربعاء 3 يناير على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية بترشيح الصحفي وائل الدحدوح للحصول على جائزة حرية الصحافة لعام 2024.

جاء حصول وائل الدحدوح على الجائزة تقديرا لصموده ومهنيته وتغطيته للأحداث وفضح جرائم المحتل.

كان وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، قد فقد نجله حمزة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة نقل صحفيين في خان يونس.

كما فقد عددًا من أفراد أسرته وهم زوجته وابنه وابنته ذات الـ7 سنوات وحفيده في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزله مع بداية العدوان على غزة.

كما استهدفه الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته قصفًا استهدف مدرسة حيفا في خان يونس، وأصابه بالرصاص.

يذكر أن محمد إمام يعرض له في السينمات فيلم “أبو نسب”، الذي حقق أكثر من 3 ملايين جنيه في ليلة رأس السنة، لتتخطى إيرادات الفيلم 20 مليون جنيه حتى الآن.

فيلم “أبو نسب” بطولة محمد إمام، ماجد الكدوانى، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة منضيوف الشرف.

الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش.

ويجمع فيلم “أبو نسب” محمد إمام وياسمين صبري للمرة الثالثة فى السينما، بعدما قدما سويًا فيلمى “جحيم فى الهند” عام 2016 بمشاركة حمدى المرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومي فؤاد، وإخراج معتز التونى، و”ليلة هنا وسرور” عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام، وحقق الفيلمان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى وكذلك على مستوى شباك التذاكر.