تعرف على الفنانين المذكورين في وثائق جيفري إبستين مرتكب الجرائم الجنسية من ليوناردو ديكابريو إلى مايكل جاكسون


رفع الستار عن وثائق متعلقة بمرتكب الجرائم الجنسية جيفري إبستين وتم الكشف عن عدد من الأسماء الشهيرة المذكورة على ألسنة الشهود، والتي تترواح من شخصيات سياسية مثل بيل كلينتون والأمير أندرو، وأسماء فنية مثل مايكل جاكسون وليوناردو ديكابريو.

تم الكشف عن الأسماء من خلال دعوى قضائية رفعتها فيرجينيا جيوفري، ضحية الاتجار، ضد البريطانية غيسلين ماكسويل، صديقة إبستين السابقة. وتقضي ماكسويل حكما بالسجن لمدة 20 عاما بعد إدانتها في ديسمبر 2021 بمساعدة إبستين في التجارة بفتيات قاصرات والاعتداء عليهن جنسيا، بينما جيفري انتحر قبل محاكمته.

وقبل رصد الأسماء، يوجب الذكر أن الكثير منهم لم يتم اتهامهم بارتكاب جرائم، والوثائق المنشورة ليلة أمس لم تكن “قائمة عملاء جيفري” كما يزعم البعض.

في ديسمبر ، لم تجد القاضية لوريتا بريسكا أي مبرر قانوني للاستمرار في حجب أسماء ما يصل إلى 175 شخصًا يُزعم أنهم على صلة بإبستين، وأمرت ببدء عملية الكشف عن الختم اعتبارًا من الأول من يناير.

نعومي كامبيل

ديفيد كوبرفيلد

كاميرون دياز

ليوناردو ديكابريو

مايكل جاكسون

كيفين سبيسي

بروس ويليس

كيت بلانشيت وليوناردو دي كابريو وبروس ويليس من بين المشاهير الذين وردت أسماؤهم في شهادة جوانا سيوبيرج، التي تتهم ابستين بالاعتداء عليها، والتي قالت إن الممول الراحل كان يذكرهم للتباهي بمعارفه من المشاهير، على الرغم من عدم تقديم أي دليل على أن النجوم يعرفونه حتى، وعندما سؤلت الضحية سواء قابلت كاميرون دياز أم لا، نفت.

أما عن مايكل جاكسون، فقد قالت الضحية أنها التقت به ذات مرة في منزل جيفري إبستين في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وقالت إنها لم تقم بتدليكه كما كانت مكلفة بتدليك إبستين.

وقيل أيضًا أن الساحر ديفيد كوبرفيلد كان يزور إبستين وضحاياه في بيته في فلوريدا ليؤدي ألعابه السحرية أمامهم، وذات مرة سأل كوبرفيلد احدى الضحايا ما إذا كانت تعرف أن الفتيات يحصلون على المال مقابل جلب ضحايا جدد إلى هذا المنزل.

وفي عام 2019، تحدثت عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل عن أول لقاء لها مع إبستين في عام 2001، قائلة: “نعم، كنت أعرفه. لقد تعرفت عليه في عيد ميلادي الحادي والثلاثين من قبل صديقي السابق فلافيو. لقد كان دائمًا في في عروض فيكتوريا سيكريت.”