“إيمج نايشن أبوظبي” و”ڤوكس ستوديوز” و”استوديوهات MBC” يحتفون بالعرض السينمائي الأول لفيلم “حوجن” في الرياض‎


احتفَت كل من “إيمج نايشن أبوظبي” و”ڤوكس ستوديوز” و”استوديوهات MBC” بإطلاق العرض السينمائي الأول لفيلم “حوجن” في الرياض، وذلك بحضور نجوم العمل وصُنّاعه، وحشد من أهل الصحافة والإعلام والمؤثرين، وكوكبة من وجوه المجتمع المدعوّين والضيوف… وعدد من المدراء والتنفيذيين في “مجموعة MBC” و”إيمج نايشن أبوظبي” و”ڤوكس ستوديوز”.  

تخلّل الاحتفالية التي أقيمت في ” ڤوكس سينما” واجهة الرياض، مرور نجوم العمل وصنّاعه على السجادة الحمراء أمام عدسات أهل الصحافة والإعلام، قبل أن ينطلق العرض الخاص الأول للفيلم.

تستند قصة فيلم “حوجن” على الرواية الأكثر مبيعاً لإبراهيم عباس، وهو من إخراج ياسر الياسري، وبطولة براء عالم، العنود سعود، محسن منصور، نايف الظفيري، نور الخضراء، منصور آش، ومجدي القاضي، وآخرين. شارك في التأليف إبراهيم عباس وياسر الياسري وساره طيبة وحسام الحلوة.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم حوجن قد أقيم في الأمسية الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، حيث حصدت الممثلة نور الخضراء جائزة النجمة الشابة الصاعدة (Young Rising Star) المخصصة لدعم الموهوبين عن جيل الشباب في قطاع السينما.

جدير بالذكر أن قصة الفيلم تدور حول مزيج من الأحداث الخيالية والرومانسية، حيث يعيش جنّي طيب (براء العالم) بين البشر في مدينة جدة المعاصرة، وتنشأ قصة رومانسية بينه وبين فتاة تدرس الطب البشري (نور الخضراء)، في موازاة اكتشافه لحقيقة نسبه الملكي، لتبدأ رحلته في مواجهة الشر لاستعادة حقّه، في ظلّ سعيه للحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر.

حول إيمج نيشن أبوظبي

“إيمج نيشن أبوظبي” هي شركة أفلام وترفيه حائزة على العديد من الجوائز، تمكنت من تعزيز سمعتها من خلال تحدي المألوف وإطلاق العنان للخيال. تعمل الشركة على صناعة أفلام ومسلسلات تلفزيونية وأفلام وثائقية وترفيهية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، وهي أول شركة إماراتية تملك مجموعة من الإنتاجات على منصة Netflix وتتم مشاهدتها على نطاق عالمي. ونظرًا لنجاحاتها التي تحققها في جميع انحاء العالم، تم عرض المحتوى الذي تقدمه في أكثر من 400 مهرجان سينمائي دولي، كما حصدت على أكثر الجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتين من جوائز الأوسكار، وبافتا، وإيمي. وتتمتع “إيمج نيشن” بسجل حافل في إنتاج أعمال عالية الجودة تجمع بين المواهب المحلية وأصحاب الخبرة العالميين. تشجع الشركة على ابتكار الافكار وتحفيز الفضول، مع توفير منصة تثير الالهام وتتيح التدريب العملي من خلال برنامجها التطويري المتكامل “استوديو الفيلم العربي”. وتتمثل مهمتها في المساعدة في بناء صناعة السينما والترفيه في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو طموح رائد يتماشى مع رؤية أبوظبي لتشكيل اقتصاد تنافسي ومستدام ومفتوح عالميًا. وتحرص “إيمج نيشن” على تمكين جميع الأفراد الذين يتعاملون معها ليصبحوا حماة للثقافة وسفراء للتغيير.

فوكس ستوديوز

تلتزم فوكس ستوديوز بجلب المحتوى العربي المتميز إلى الشاشة الكبيرة، ففي ديسمبر 2021، التزمت بإنتاج 25 فيلمًا روائيًا عربيًا في غضون خمس سنوات، وفي العام التالي كشفت عن أول قائمة لها للأفلام العربية. وقد تضمنت القائمة مجموعة متنوعة من الأفلام العربية الروائية لصُنّاع الأفلام الجدد والمتمرسين في كلٍ من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، ومن ضمنها فيلم فوي! فوي! فوي!، الذي تم اختياره كمرشح من دولة مصر ضمن فئة أفضل فيلم روائي طويل دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024.

“استوديوهات MBC

شركة إنتاج عالمية رائدة تمثل الذراع الإنتاجية النوعية لـ “مجموعة “MBC ، تأسست بهدف سرد القصص الغنية التي لا مثيل لها والحكايا التي تختزنها منطقة الشرق الأوسط ونقلها إلى العالم .
مع تزايد الطلب على المحتوى العربي الأصلي النوعي الذي يتم إنتاجه وفقًا لأعلى المعايير العالمية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عزمت “استوديوهات “MBC على دخول هذه السوق بقوة، والارتقاء بها من خلال إنتاج محتوى فريد ورائد يعمل على سرد القصص الثرية التي لم تُروَ بعد عن المنطقة، وذلك عبر تحويلها إلى محتوى يتوجّه إلى السينما والتلفزيون والمنصات الرقمية للفيديو حسب الطلب.

في موازاة ذلك، تشكل “استوديوهات “MBC كذلك مركزاً بارزاً للإنتاج العالمي الساعي إلى التصوير في مختلف المناطق الجغرافية الساحرة للمملكة العربية السعودية والمنطقة المحيطة بها، وذلك من خلال تقديم مختلف خدمات الدعم، ووضع الموارد اللازمة لتسهيل عملية التصوير والإنتاج على نحوٍ ناجع وفعال وناجح.

في هذا السياق، تعمل “استوديوهات”MBC  على تمكين دور الإنتاج العالمية من تجسيد روح المنطقة والاستفادة من جمالها الخلاّب، وذلك عبر تسخير شبكة علاقاتها الواسعة وخبراتها التراكمية الطويلة بهدف تعزيز بيئة إنتاجية مزدهرة في المنطقة، صالحة للشراكات والتعاون بين دور الإنتاج العالمية والمؤسسات والشركات ذات الصلة.
علاوة على ذلك، تواصل “استوديوهات MBC” الاستثمار في المواهب السعودية والبنية التحتية لتشجيع الاستثمار المحلي في المنطقة، وذلك من خلال خلق فرص عمل وصقل وتمكين المواهب السعودية الشابة عبر إيجاد أماكن لها ضمن مراحل مختلفة من عمليات الإنتاج.

حول دار يتخيلون للنشر والتوزيع

“يتخيلون” هي شركة أسسها ياسر بهجت وإبراهيم عباس لصقل ورعاية ثقافة الخيال العلمي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بناءً على ثقتهما بأن الخيال العلمي هو المحرك الرئيسي وراء التطور العلمي في أي منطقة. أول رواية نشرتها هي “حوجن”، وقد باعت أكثر من 250 ألف نسخة باللغة العربية، وتم تنزيلها أكثر من 4 ملايين مرة، وترجمتها إلى 4 لغات حتى الآن.