هاني شنودة يهدد بمقاضاة نادي ليفربول … ما علاقة “شمس الزناتي”؟


هدد الموسيقار الكبير هاني شنودة باللجوء إلى القضاء في حال ثبت قيام نادي ليفربول الإنجليزي باستخدام الموسيقى التصويرية التي ألفها لفيلم “شمس الزناتي”، من بطولة النجم الكبير عادل إمام، على موقع النادي والصفحات الرسمية الخاصة به.

وقال هاني شنودة في مداخلة هاتفية مع برنامج “الخلاصة” المذاع عبر قناة الحدث اليوم: “مدير أعمالي بلغني بإن موقع نادي ليفربول يستخدم موسيقى شمس الزناتي، ولم يستخدم مازورتين أو 4 موازير كما يقول القانون، ولكن وضع الموسيقى كلها”.

وأضاف: “حتى الآن لم أتأكد إذا كانت جمعية المؤلفين والملحنين أو النقابة أو المنتج محسن جابر أعطى التصريح للنادي، وعلى هذه الأساس سيتحدد موقفنا، وإذا ثبت عدم حصولهم على تصريح سنقوم برفع دعوى قضائية لتعرضنا للاستغلال”.

من ناحية أخرى، أوضح هاني شنودة أن صناع فيلم “شمس الزناتي” الجديد لم يتواصلوا معه بخصوص تأليف الموسيقى التصويرية للعمل قائلا: “لم يتم التواصل معي وممكن تتم الاستعانة بموسيقي آخر، وأتمنى أن يبنى على النجاح السابق مزيدا من النجاح”.

وتابع: “أنا زعلت من أحمد مكي لما عمل مسلسل الكبير، وأخذوا الموسيقى وشوهوها، خد مني تصريح واعمل حاجة أحلى”.

وردا على سؤال ما هي آخر أعماله الفنية، قال هاني شنودة: “أنا حاليا أحضر السجادة الحمراء الخاصة بمسلسل حالة خاصة الذي يعرض عبر منصة Watch iT، وعامل الموسيقى التصويرية واستخدمنا 5 أغنيات خاصة بفرقة المصريين، كما استعنت ببنت تغني مع الأوركسترا كأنها آلة موسيقية، وتعطي الطابع الإنساني للعمل”.

يذكر أن فيلم “شمس الزناتي” بطولة كل من محمد إمام وأمينه خليل وعمرو عبد الجليل وأحمد داش وطه دسوقي وأحمد خالد صالح ومصطفى غريب، وسيناريو وحوار محمد الدباح، ومن إنتاج ريمون رمسيس Aka ومحمد رشيدي رشيدي برودكشن ويتولى إخراج العمل عمرو سلامة.

وبدأ النجم محمد إمام مؤخرا تصوير المشاهد الأولى لفيلم “شمس الزناتي”، وذلك داخل أحد المواقع في القاهرة، وقد شارك معه في التصوير معظم أبطال العمل، ومنهم أمينة خليل وعمرو عبد الجليل وأحمد داش وغيرهم ممن جمعتهم مشاهد هامة عديدة.

يذكر أن مسلسل “حالة خاصة” مكون من 10 حلقات، من بطولة طه دسوقي، ويعد العمل أول بطولة مطلقة له، ويشاركه بطولة المسلسل النجمة غادة عادل ومجموعة من النجوم، والمسلسل من تأليف مهاب طارق، ومن إخراج عبد العزيز النجار.