أسماء جلال تدعو لأهل غزة مع نهاية العام


تواصل الفنانة أسماء جلال تضامنها مع القضية الفلسطينية عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى تمنيها بالعوض لأهل فلسطيني في عام 2024.

وشاركت أسماء جلال صورة عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «اللهم العوض الجميل لأهلنا في غزة بعد صبرهم الطويل، اللهم أبدل بيوتهم قصورا في الجنة، وأحزانهم أفراحا عارمة، وخوفهم أمنا وسكينة وضحكات».

كما أعربت أسماء جلال عن استيائها وحزنها الشديد من أحداث السودان واغتصاب النساء في الحروب عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن ما يحدث يصعب استحماله.

وشاركت أسماء جلال استغاثة إحدى الفتيات السودانيات تطلب من شيخ فتوى في الانتحار عبر خاصية القصص القصيرة بموقع «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «أكثر من 8 آلاف فتاة تعرضت للاغتصاب أمام عائلتها في السودان، لدرجة أنهم يسألوا على حبوب منع الحمل، وده سؤال فتاة لشيخ عن قتل النفس، يا رب ليس لنا سواك نستجير فأجرنا».

أسماء جلال في ورق التوت

ومن ناحية أخرى، تعيش أسماء جلال حالة من الانتعاشة الفنية في الوقت الحالي، حيث تشارك في بطولة مسلسل ورق التوت، الذي تدور أحداثه حول، قيام دليلة وتجسدها أسماء جلال، بمحاولة إنقاذ شقيقتها أنهار من الختان، حيث تحدثت دليلة مع جدتها سما إبراهيم، لإقناعها بأن الختان حرام شرعا، وأن الأزهر الشريف رفض فعل الختان إلا أنها طلبت منها عدم التدخل في الأمر، مؤكدة أن عملية الختان هو عرف سائد في المجتمع.