ليلى علوي ولبلبة وهيدي كرم تحضرن فيلم “آل شنب” بمهرجان الجونة


شهدت سجادة مهرجان الجونة السينمائي لمسة من الدراما الاجتماعية مع العرض العالمي الأول للفيلم المصري “آل الشنب” خلال هذه النسخة الخاصة من المهرجان.

حرص عدد من الفنانين على حضور العرض العالمي للفيلم، حيث تواجد على السجادة من الفنانين ليلى علوي، لبلبة، بشرى، هيدي كرم، أحمد حاتم هشام عاشور، الممثل الصاعد يوسف وهبي، أحمد تيمور.

الفيلم من إخراج آيتن أمين، وينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان وهو عمل كوميدي مليء بالنجوم، ويضم الممثلات المصريات لبلبة، وليلى علوي، وسوسن بدر، وهيدي كرم.

فيلم “آل شنب” بطولة كل من: ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكى، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف شهيرة ناصف، منتج فنى أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.

تدور أحداث الفيلم فى إطار عائلى لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلى الكبير الذى يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائى بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

وتضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، 23 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.