HOLLYWOOD, CALIFORNIA - MARCH 27: Penélope Cruz attends the 94th Annual Academy Awards at Hollywood and Highland on March 27, 2022 in Hollywood, California. (Photo by Mike Coppola/Getty Images)

بينيلوبي كروز: أوقفوا إطلاق النار على غزة الآن


طالبت الممثلة العالمية بينلوبي كروز بوقف إطلاق النار على غزة، من قبل العدوان الصهيوني، من خلال حسابها على موقع الصور إنستجرام، حيث نشرت ستوري، التي تضمنت Ceasefire now.

وهذه ليست المرة الأولي التي تساند فيها القضية الفلسطينية، حيث شاركت مع زوجها النجم العالمي خافيير بارديم بيان أوضح موقفهما من الحرب في غزة بعد أن تعرض الثنائي في حينها لانتقادات شديدة بسبب مشاركتهما في التوقيع على رسالة مفتوحة في صحيفة إسبانية تدين تصرفات إسرائيل.

وتضمنت الرسالة، التى نشرتها صحيفة إل دياريو في 2014، توقيعات العديد من الشخصيات ذات الوزن الثقيل في صناعة السينما الإسبانية، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى إدانة القصف البري والبحري والجوي ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

منذ نشر البيان في 2014، واجه الثنائي الحائزان على جائزة الأوسكار انتقادات شديدة واتهامات بمعاداة السامية في إسرائيل وخارجها، ووكان الرد عدائيًا للغاية لدرجة أن كلاهما أصدرا بيانات لتوضيح نواياهما الشخصية، بعنوان “نداء من أجل السلام”.