نيكولاس كيج خلال ندوته في مهرجان البحر الاحمر : غيرت اسمي وعمي سخر مني يوم فوزي بالأوسكار


تحدث النجم الأمريكي نيكولاس كيدج بعمق عن أهم المحطات في مسيرته الفنية بجلسة حوارية في مهرجا البحر الأحمر السينمائي في جدة مع الإعلامية ريا أبي راشد، كاشفًا سبب تغيره لاسمه وتعامله مع اتهامات الواسطة وعن اتجاهه للدراما التلفزيونية بدلا من السينما.

قال نيكولاس كيدج أنع غير اسمه في بداية مسيرته الفنية من “نيكولاس كوبولا” إلى “نيكولاس كيدج” لسببين، والسبب الأول هو موقف حدث أثناء تصويره لفيلم Fast Times at Ridgemont High.

حكى كيدج: “بعض الممثلين في موقع التصوير ظنوا أنني غير موهوب لأنني ابن شقيق المخرج فرانسيس فورد كوبولا (مخرج The Godfather)، وقاموا بالسخرية مني عن طريق ترديد مقولة من فيلم Apocalypse Now”.

وأضاف نيكولاس أن هناك سبب آخر وهو: “المخرجون أنانييون جدًا، ولا أعتقد أن أيا منهم سيوافق على رؤية اسم “كوبولا” فوق عنوان فيلمه”، مشيرًا إلى أن اسم كوبولا سيخطف انتباه المشاهد.

ومع ذلك فإن نيكولاس كيدج يقول أنه فخور أنه تربى وسط فنانين، وأشار إلى أن المخرج فرانسيس فورد كوبولا سخر من تغييره لاسمه بعد أن فاز بأوسكار أفضل ممثل عن فيلمLeaving Las Vegas ، إذ أرسل له خطابًا يقول “مبروك من فرانسيس كيدج، إلينور كيدج، رومان كيدج، وباقي العائلة”.

وأعطى الممثل تفاصيل عن كواليس فيلمه Moonstruck: “شير حاربت الشركة المنتجة كي يعينوني في الفيلم، وسافرت إليها كي أسألها عن سبب رغبتها في العمل معي لهذه الدرجة، وقالت إنها شاهدتني في فيلم Peggy Sue Got Married واضطرت للعمل معه”.

في الوقت الحالي، يخطط نيكولاس كيدج للاتجاه للدراما التلفزيونية، مشيرًا إلى أنه استنفد قدراته الابداعية في السينما، وقال “شاهدت Breaking Bad مع ابني ورأيت بريان كرانستون يحدق على حقيبة لمدة ساعة، بينما أنا لا أنظر لحقيبة لمدة ساعة، فقررت أن أتجه للمسلسلات”.

وأضاف كيدج: “لن أرفض جميع الأفلام المعروضة علي ولكنني لدي ابنة تبلغ من العمر 15 شهرًا وأود أن أقضي وقتًا معها، فالاتحاه للمسلسلات قرارا منطقيًا للعائلة”.

وانتهت الجلسة بحديث نيكولاس كيدج عن فيلمه المقبل Dream Scenario الذي اعتبره واحد من أفضل 5 سيناريوهات قرأها على مدار مسيرته التيطالت 45 عاما، وقال أن باقي القائمة تتضمن Vampire’s Kiss وLeaving Las Vegas وRaising Arizona و Adaptation.