مرضي ودحام .. مسلسل تراثي فانتازي كوميدي بقضايا معاصرة يُعرض في رمضان من انتاج “فيلاسو” ويضم نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا في الخليج


مسلسل “مرضي ودحام ” عمل تراثي كوميدي فانتازي يتم تصويرة حاليآ في قرية تم بنائها خصيصآ لتناسب احداث العمل المتوقع عرضة خلال شهر رمضان المقبل من انتاج شركة “فيلاسو” للمنتجان مالك صباح وعبدالله العراك.

ويضم العمل نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا على رأسهم الفنان الكبير عبدالناصر درويش واحمد العونان وسلطان الفرج والفنان الاماراتي بلال عبدالله وايمان فيصل علي المهيني ومنال الجارالله واحمد النجار وغدير حسن وفاطمة الطباخ، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وتمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من خمسة كتاب هم: محمد الكندري وتغريد الداود وعبدالله المعصب وفيصل البلوشي وبدر العمر, ولكل كاتب منهم لمستة الخاصة ستظهر من خلال حلقات متصلة منفصلة، فكل حلقة ستكون مستقلة بذاتها من حيث القصة والفكرة، ويتصدى لاخراج العمل المخرج عبدالله العراك.

تدور احداث “مرضي ودحام ” من خلال الصديقين مرضي “عبدالناصر درويش” ودحام “احمد العونان، وهما نسايب في نفس الوقت كون دحام متزوج من مرضية شقيقة مرضي، والتي تجسد دورها الفنانة “ايمان فيصل “.

في المقابل هناك منزل بوماضي “سلطان الفرج” خال مرضي ومرضية الذي يعيش مع ابنته ظلايم “غدير حسن” وزوجها فرج “احمد النجار” وجميعهم يسكنون في فريج كله مجانين وعلى رأسهم “مرضي ودحام” فهما نصابان ويلعبان بالبيضة والحجر وكل يوم لديهما فكرة يتناقشان فيها مع مرضية ثم يبدأون في تنفيذها .

العمل بشكل عام مليئ بالاحداث والقصص الحلوة التي تناسب أجواء شهر رمضان الكريم، وبعيد كل البعد عن الاعمال التراثية الكوميدية التقليدية التي تم تقديمها من قبل بحيث قامت جهة الإنتاج بعمل معادلة صعبة حيث يقدموا مسلسلا تراثيا يليق بالمشاهد في حقبة قديمة حقبة “بيوت الطين” لكن بشكل فانتازي وتفاصيل والوان وازياء وديكور بنكهة مختلفة وجديدة، وبمواضيع وقضايا عصرية تناسب الجميع مثل موضوع الذكاء الاصطناعي والتكنولجيا الحديثة والعولمة والموبايل والانترنت وغيرها من القضايا المستحدثة من الواقع الحالي .