هند البلوشي توقع كتابها «همساتي 2» بمعرض الكويت الدولي


تزامناً مع معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 46، المقام بأرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف، شهد جناح بوك لاند للنشر والتوزيع حفل توقيع الفنانة هند البلوشي لكتابها «همساتي 2»، بحضور جماهيري.

وبهذه المناسبة، قالت البلوشي: «أصدرت إصدارين سابقا، (همساتي) الأول، ومجموعتي القصصية (الهروب من الظل)، التي وصلت إلى الطبعة الخامسة، وتتضمن قصة غير موجودة في الطباعات السابقة، ليكون مجموع القصص خمس قصص».

وأوضحت أن كتاب «همساتي 2» مختلف عن الإصدار السابق، حيث خصصت فصلاً كاملاً لقرائها وجمهورها، كنوع من أنواع الدعم للشباب الذين يملكون موهبة الكتابة، ولا يستطيعون طباعة إصدارهم، مضيفة: «احتضنتهم بكل حُب، وخصصت لهم فصلاً، أطلقت عليه جمهوري يشاركني». ولفتت إلى أن «الكتاب يتضمن مواضيع متنوعة من اقتباسات، وخواطر، وحِكم من واقع تجارب الحياة التي عشتها وتعلمت منها في كل المجالات».

وأكدت البلوشي أن الشعر يعبِّر عن الإنسان، مبينة أن الشعر موهبة خاصة ومَلكة عند أناس معينين يمتلكون مخزوناً كبيراً من الكلمات ومهارة في اللغة، فلدى الشاعر قافية قوية يبحر ويقرأ، ولا يستطيع الكل أن يكتب شعراً، فهناك أشخاص يكتبون النثر، السرد، أو القصص، مضيفة أن القلم هو الوسيلة الأولى للتعبير عن كل ما يكمن في خلجات الإنسان، فهو وسيلة للخلاص والحديث بحوار صامت، مؤكدة أن عملية التأليف ليست سهلة، والكتاب باقٍ، وكل شيء يذهب إلا الكتاب.

وعن أعمالها الفنية، ذكرت البلوشي: «أركز حالياً على الجانب الأدبي، ودراستي العليا في مجال النقد».

وبالنسبة لمسرحية «نور الظلام»، فسوف يتمكن المشاهدون من مشاهدتها قريباً على قناتها في «يوتيوب».