13 عملاً جمع بين يوسف الشريف وإنجي علاء قبل طلاقهما


بعد أكثر من 14 عاماً من الزواج، اعلن النجم يوسف الشريف طلاقه من زوجته الكاتبة إنجي علاء وذلك بعد تقديمهما سويا العديد من الأعمال الدرامية الناجحة.

قدم يوسف الشريف ثلاثة أعمال من تأليف زوجته إنجي علاء، من بينهم مسلسله المنتظر عرضه في رمضان 2024 “الراكون”، كما شارك في العديد من الأعمال الذي تولت فيها إنجي مهمة اختيار ملابس “ستايلست” الشخصيات.

ومن بين الأعمال التي شارك يوسف الشريف فيها من تأليف زوجته كان مسلسل “لعبة إبليس” الذي قدمه عام 2015، وشارك في بطولة المسلسل شيري عادل، فريال يوسف، محمد رياض، تميم عبده، هبة مجدي، إيناس كامل، وغيرهم من الفنانين، العمل من إخراج شريف إسماعيل.

والعمل الثاني هو مسلسل “كوفيد 25” وهو أخر الأعمال التي قدمها يوسف الشريف في الدراما، وعرض في رمضان عام 2021، والذي دارت أحداثه في عام 2025، عندما ينتشر فيروس خطير يدفع المصابين لمهاجمة وقتل البشر، ويصبح على الطبيب ياسين المصري كشف المؤامرة الكبرى التي تسببت في انتشار المرض واقتراب نهاية العالم.

وشارك في بطولة مسلسل “كوفيد 25″، كل من أحمد صلاح حسني، أينت عامر، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، إيناس كامل، راندا البحيري، وغيرهم من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد نادر جلال.

ومن المنتظر تقديم مسلسل “الراكون” في رمضان 2024، وإخراج محمد العدل وإنتاج سينرجي.

شاركت إنجي علاء في اختيار الكثير من أزياء أعمال يوسف الشريف، ووصل عددها إلى 10 أعمال، بدأتها في 2011، وهم:

“المواطن إكس” في 2011، وشارك يوسف الشريف في بطولته مع أروى جودة وإمير كرارة ومحمود عبد المغني ودينا الشربيني وإياد نصار، ومن تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن ومحمد بكير.

“زي الورد” في 2012، وشاركته البطولة درة وصلاح عبد الله ومحمد نجاتى ورحمة ودارين حمزة وعلى منيمنة وهانى عادل وفيدرا ولقاء سويدان ويوسف فوزى ونهال عنبر وأميرة هاني وأحمد داوود، من تأليف فداء الشندولى وإخراج سعد هنداوي.

“رقم مجهول” في 2012، وكان البطولة ليوسف الشريف مع شيرى عادل وإدوارد ومحمود الجندى ورامز أمير وشيرين الطحان وريهام حجاج سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، ومدير التصوير مروان صابر وإخراج أحمد نادر جلال فى أولى تجاربه للدراما التليفزيونية.

“اسم مؤقت” في عام 2013، بمشاركة شيرين عادل وداليا مصطفى وعايدة رياض وزكي فطين عبدالوهاب، وقصة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

القيصر” عام 2016، وكان من بطولة خالد زكي، أحمد حلاوة، وريهام عبدالغفور، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

“قصر دلهاب” وعرض في 2017، ومن بطولة روجينا وسهر الصايغ ومحمد رياض وأحمد سعيد عبد الغني وصفاء الطوخىي وهادي الجيار وثراء جبيل وولاء الشريف، وفكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم “بني آدم” وتم عرضه في 2018، فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد وبيومى فؤاد.

“النهاية” عام 2020، فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سينرجى ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعى ومحمود الليثى وعدد آخر من الفنانين.

وأخيرا، “كوفيد 25” وتم عرضه عام 2021، وشاركت إنجي أيضا بكتابته، والبطولة كانت ليوسف الشريف مع آيتن عامر وإدوارد وأحمد صلاح حسني وهو من إخراج أحمد نادر جلال.