ويجز يرد على تحذير ضابطة إسرائيلية لسكان غزة: إنت ارجعي المغرب عشان سلامتك


رد مغني الراب ويجز على رسالة تحذير لسكان غزة، نشرتها ضابطة إسرائيلية تترأس مكتب الإعلام العربي الخاص بالجيش الإسرائيلي.

وجاء في الرسالة التحذيرية: “اليوم 24 نوفمبر في تمام الساعة السابعة بدأت الهدنة الإنسانية المؤقتة، يا سكان غزة الحرب ضد حماس لم تنتهي، وهذه عبارة عن هدنة مؤقتة فقط، علشاك هيك نقوم بنشر المنشورات بكل الوسائل لإيصال رسالتنا إلكم يا سكان غزة”.

وأضاف التحذير: “منطقة شمال القطاع هي منطقة حرب خطيرة للغاية، ابقوا في جنوب غزة وما ترجعوا على منطقة الشمال، علشان سلامتكم وسلامة أحبابكم”.

وقام ويجز بالرد على هذا التحذير، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه في منصة “إكس” قال فيها: “إنت ارجعي المغرب عشان سلامتك فلسطين منذ سرقتها في حرب. الفلسطينيين علي راحتهم يمشوا للشمال او الجنوب علي راحتهم في ارضهم. قال يعني جيش الدفاع اللي عقيدته مرسخ فيها الابادة العرقية يخاف علي حياة المدنيين، ههه”.

وهذه هي المرة الثانية خلال أيام التي يرد فيها ويجز على الرسائل التي يبثها الجيش الإسرائيلي عبر مصادر مختلفة.

ومؤخرا رد ويجز على تغريدة لأفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عرض فيها بالفيديو مشهدا لجنود إسرائيليين يساعدون مسنين من أهالي غزة أثناء نزوحهم إلى جنوب القطاع.

ونشر أدرعي هذا الفيديو عبر منصة “إكس” وكتب معلقا عليه: “الفرق بين أبناء اليهودية وأبناء الثقافة الداعشية كالفرق بين النور والظلام”.

وأضاف: “في خضم الدمار الذي تسبب فيه دواعش حماس لسكان غزة وتشريدهم، تطل رحمة جنود جيش الدفاع على هؤلاء لتعكس قيم جنودنا وشعبنا، من خلال مساعدة رجل مسن بسحب عربته ليساعد امراة مسنة والانتقال الى جنوب وادي غزة. قد يكون مشهدًا عاديًا، لكن إذا تعمقنا في ماهية هذه الحرب نرى أكثر مما يجب رؤيته. وكم قصة كهذه تحصل اليوم لتؤكد أننا أقوى من الرافضين والحاقدين”.

ورد ويجز عليه بتغريدة عبر منصة “إكس” قائلا: “دواعش اسرائيل سيقتلون هؤلاء الابرياء بمجرد ما ينتهي التصوير شتان الفرق بين اليد الجبانة واليد الثائرة يا عنصري النشأة”.

وتابع: “مسرحياتكم وخدعكم الرخيصة لا تنطلي الا علي محدودي الفكر ومغسولي الدماغ والعنصريين وانت خير عينة. اليهودية بريئة منك يابن الصهيونية”.

يذكر أن مجلة “فوربس” الشرق الأوسط اختارت مغني الراب المصري ويجز ضمن قائمتها “30 تحت الـ 30” لعام 2023، والتي تضم أبرز قادة التغيير والمؤثرين الشباب في المنطقة.