بعد أزمته مع محمد سلام … بيومي فؤاد يُعيد فتح صفحته على فيسبوك


أعاد الفنان بيومي فؤاد، فتح صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook بعدما تم إغلاقها خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك بعد تعرضه لانتقادات عنيفة من الجمهور، لهجومه على الفنان محمد سلام، بعد اعتذار الأخير عن تقديم مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم الرياض.

وخسرت صفحة بيومي فؤاد مليون متابع منذ بداية الأزمة حيث كانت الصفحة يتابعها 9 ملايين و900 ألف متابع لتصل إلى 8 ملايين و900 ألف متابع قبل إغلاقها.

ويأتي ذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته كلمة بيومي فؤاد في نهاية عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم الرياض قبل أيام، وذلك بعد قيامه بمهاجمة الفنان محمد سلام في نهاية عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم الرياض قائلا: “من حقك أنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم إحنا بنقدم فننا المصري إنتوا بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا شيء عظيم أني أخرج اتصور مع شاب سعودي ومع سيدة سعودية وهي تعلم أني مصري أنا بشرف بلدي”.

وتابع: “أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف كتر خيركم كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نيجي نضحك لو الموضوع كده يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا إحنا بنقدم فن”.

وكان محمد سلام نشر فيديو عبر حسابه بموقع Facebook قال فيه، إنه توقع أن يتم إلغاء موسم الرياض بسبب الأحداث التي تشهدها غزة، بعد قرار إلغاء مهرجانات كبيرة مثل القاهرة السينمائي والجونة، لكن ذلك لم يحدث فاضطر للاعتذار عن السفر، لأنه لن يستطيع أن يقدم كوميديا ويرقص، تزامنا مع ما تشهده فلسطين من أحداث مؤسفة.

وأوضح سلام أنه شعر بأنه لو فعل ذلك كأنه يساهم في قتلهم أيضا، وهو ما رفضه تماما، رغم يقينه أن القرار قد يأتي بنتائج عكسية له، ويؤثر على عمله ودخله فيما بعد، لكنه أصر، وقال: “مش هموت من الجوع”.

وعرض بيومي فؤاد مؤخرا مسرحية “تطبق الشروط والأحكام”، بموسم الرياض وهي من بطولة أكرم حسني، بيومي فؤاد، وأسيل عمران، ومحمد أوتاكا، وإسماعيل فرغلي.

تدور أحداث المسرحية حول طباخ شاب يقع في غرام ابنة مدير المطعم الذي يعمل به، وعندما يتقدم للزواج منها يشترط والدها عدة شروط حتى تتم تلك الزيجة، ومنها دخوله دار مسنين مخصصة للمجرمين المعتزلين.