صفاء سلطان تطالب بفتح معبر رفح: المستشفيات خارج الخدمة في غزة


وجهت الفنانة صفاء سلطان رسالة للمسؤولين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مطالبة بضرورة فتح معبر رفع لدخول القوافل الطبية إلى غزة ومساعدتهم ومحاولة إنقاذهم من الموت.

وشاركت صفاء سلطان صورة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، وعلقت عليه: «افتحوا المعبر لدخول قوافل المساعدات الطبية يأهل مصر.. يأهل العزة والكرامة المعبر لازم يتفتح، المستشفيات خارج الخدمة في غزة.. معبر رفح الوحيد القادر على المساعدة.. مصر يأم الدنيا الرجال المصريين كانت لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.. افتحوا المعبر».

وتابعت: أخواتنا في مصر الرجاء الرجاء المساعدة بكل قدراتكم وطاقتكم، لازم نتحرك بس ندخل المساعدات الطبية.

ومن ناحية أخرى، طلبت فرنسا من إسرائيل الجمعة توضيحات بعد القصف الذي استهدف المعهد الفرنسي في غزة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية.

وقالت الخارجية الفرنسية “أبلغتنا السلطات الإسرائيلية أن المعهد الفرنسي في غزة استُهدف بضربة إسرائيلية. وطلبنا من السلطات الإسرائيلية أن تمدنا من دون تأخير عبر الوسائل المناسبة بالعناصر الملموسة التي دفعت إلى هذا القرار”، موضحة أنه لم يكن هناك أي موظف أو مواطن فرنسي داخل المعهد.

وقالت إسرائيل، إنها أكملت “تطويق” مدينة غزة بعد أسبوع من القتال البري ضد حماس والضربات القاتلة على الأراضي الفلسطينية، حيث أصيبت أربع مدارس تابعة للأمم المتحدة تؤوي نازحين.

وتعرض مكتب غزة التابع لوكالة الأنباء الفرنسية لأضرار جسيمة جراء غارة يوم الخميس.

قال فابريس فرايز، المدير التنفيذي لوكالة فرانس برس: “ندين بأشد العبارات هذا الهجوم على مكتبها في مدينة غزة”. وأضاف: موقع هذا المكتب معروف للجميع.. .على وجه التحديد لمنع مثل هذا الهجوم والسماح لنا بمواصلة الشهادة من خلال الصور على الأرض”.