نقابة المهن التمثيلية المصرية توقف العمل مع مكاتب اختيار المواهب


أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا صحفيا أعلنت من خلاله ايقاف التعامل مع عدد من مكاتب الكاستنج دايركتور، أو اختيار المواهب المشاركة بالأعمال الفنية. 

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيانها، أنها أوقفت التعامل مع مكاتب الكاستنج دايركتور التالية: أحمد تمام، خالد صفوت، أحمد إسماعيل، منوهة إلى أن سبب القرار هو مخالفتهم قانون النقابة رقم 38 لسنة 1978. 

وكانت سابقاً قد أعلنت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، عدد من أسماء الفنانين الذين يحذر من العمل معهم، في بيان رسمي صادر عن نقابة المهن التمثيلية.

ووجهت نقابة المهن التمثيلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع 20 ممثل وممثلة، وذلك بسبب عملهم بدون تصريح مرخص من النقابة، والذي يخالف قوانين عمل النقابة.

وجاءت قائمة أسماء الفنانين الممنوعة من العمل، كالآتي: عمرو جمال، وإنجى كيوان، وياسمين داود، ونينا المغربي، وعمر شرقى، وراندا عبد السلام، وعمرو ممدوح، وشيما الشريف، وسالى حماد.

بالإضافة إلي مروان يونس، وفدوى عابد، وناردين فرج، وأوتاكا، وصلاح الدالي، ورحمة حسن، وإلهام وجدى، وأنس مبارك، وهالة خالد، ويوسف وهبى، وهاجر السراج.

ووجه الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بتحذير لشركات الإنتاج في قرار رسمي، لعدم التعاقد مع أي طالب في معهد الفنون المسرحية بدون تصريح مزاولة المهنة.

وقال أشرف زكي في تصريح خاص لـ “صدى البلد”: “حذرنا شركات الإنتاج في قرار رسمي من التعاقد مع أي طالب في معهد الفنون المسرحية قبل الحصول علي تصريح للعمل”.