لخرقها حظر التجوّل.. مادونا تواجه 366 ألف دولار غرامة


تواجه ملكة البوب الأمريكية مادونا غرامة تتجاوز 366 ألف دولار بعد انتهاكها قوانين حظر التجول الصارم في عطلة نهاية الأسبوع، بسبب تخطي حفلها الأخير في لندن وقته المسموح به بفارق 30 دقيقة.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، أثارت مادونا (65 عاماً) بلبلة بين جمهورها في حفلها في لندن الأحد الماضي بسبب وصولها على المسرح متأخرة وانطلاق الحفل الساعة التاسعة بينما كان من المقرر أن ينتهي الساعة 10:30 بتوقيت لندن الأحد الماضي التزاماً بقوانين لندن التي تفرض حظر تجوّل في مواقع الاحتفالات يوم الأحد.

ورغم تمديد وقت الحفل واختصار أربع من أغانيه، إلا أن استمراره حتى الساعه 11:00 مساء قد عرّض الجماهير لخطر تفويت آخر محطة مترو للعودة إلى المنزل، ما يعني ارتفاع الغرامة أكثر من النسبة المذكورة.

أشارت مصادر مطلعة إلى أن قوانين حظر التجول تفرض غرامة قدرها قدرها 12.200 دولار في الدقيقة، إلا أن مجلس عمدة مدينة غرينتش البريطانية اعتبر أن حظر التجول لم يتم انتهاكه، لذلك من الصعب فرض غرامة دون تحقيق.
وبحسب ما نقلته الصحيفة نفسها، قال مجلس غرينتش إن حظر التجول في منتصف الليل لم ينتهك مؤكداً “لا ننوي التحقيق”.

ورصدت صحيفة ديلي ميل البريطانية ردود فعل جماهير مادونا على اختصار وقت العرض بسبب حضور نجمتهم متأخرة، حيث اعتبرت بعض الانتقادات أنه “لو بدأت نجمتهم حفلها كما هو متفق عليه عند الساعة 9:00 لما حصل هذا التأخير، ولما اختزل وقت الحفلة”.
 وفبما عبّر البعض عن إحباطهم بسبب ما وصفوه بـ”سرقة النهاية”، وخسارة جزء من قيمة تذاكرهم، ووقتهم، نسبت المصادر إلى مقربين من مادونا أنها لا ترغب بأن يتكرر التأخير في حفلاتها القادمة مهما كان السبب.

ليلة السبت الماضي، أدت مادونا مجموعة من الأغاني على مدى 140 دقيقة أثناء إطلاق جولتها العالمية Celebration.  وتستمر جولة مادونا في أوروبا حتى 6 ديسمبر (كانون الأول) 2023، عندما تعود إلى O2 Arena في لندن لحضور عرضين آخرين، ثم تتوجه ​​إلى أمريكا الشمالية في 13 ديسمبر مع ثلاثة عروض في مركز باركليز في بروكلين، نيويورك.
 ستتنقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا حتى 15 أبريل (نيسان) 2024، ثم إلى مكسيكو سيتي بالمكسيك لحضور العرض الأربعة الأخير من الجولة التي تنتهي في 24 منه. وكان من المقرر أصلاً أن تبدأ الجولة في أمريكا الشمالية في يونيو (حزيران)، لكنها اضطرت إلى تأجيل العروض بعد دخولها المستشفى بسبب عدوى بكتيرية خطيرة.