“نتفليكس” تكشف تفاصيل الجزء السادس والأخير من The Crown


أعلنت منصة “نتفليكس” عن تفاصيل الموسم السادس والأخير لمسلسلها الشهير The Crown (التاج)، والمقرر عرضه في جزأين.

وستعرض “نتفليكس” الحلقات الأربع الأولى من الموسم في 16 نوفمبر، ويتوقف العمل لمدة شهر تقريباً بعدها، قبل إصدار حلقاته الست الأخيرة في 14 ديسمبر.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتخلى فيها “نتفليكس” عن نموذج العرض الذي اتبعته لأعمالها التليفزيونية منذ 2013، والمتمثل في إطلاق جميع حلقات الموسم مرة واحدة، وكانت المرة الأولى في عام 2022، حين أصدرت الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things في 7 حلقات بشهر مايو، مع تأجيل الحلقتين الأخيرتين حتى يوليو.

وكشفت “نتفليكس” عن المقطع الدعائي الأول للعمل، وتظهر فيه الملكة إليزابيث الثانية (إيميلدا ستونتون)، وهي تتجول أمام صور كلير فوي، وأوليفيا كولمان، كإشارة إلى رحلة المسلسل الممتدة لعقود من الزمن، ثم تستمر في السير عبر ممرات متعددة في قصر باكنجهام، قبل أن تستعد للوقوف على شرفة المبنى الشهيرة لتحية الحشود.

ويتطرق الجزء السادس من المسلسل التاريخي لبيتر مورجان، إلى فترة أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، والتي شهدت الوفاة المأساوية للأميرة ديانا، وسيشهد المسلسل أيضاً بداية قصة حب الأمير ويليام، وكيت ميدلتون في أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز.

ويشارك في بطولة الموسم الجديد إليزابيث ديبيكي في دور الأميرة ديانا، إد ماكفي في دور الأمير ويليام، لوثر فورد في دور الأمير هاري، ميج بيلامي في دور كيت ميدلتون، جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ودومينيك ويست في دور الأمير تشارلز، وأوليفيا ويليامز في دور كاميلا باركر بولز.