HOLLYWOOD, CA - JUNE 25: Michael Douglas attends the premiere of Disney And Marvel's 'Ant-Man And The Wasp' on June 25, 2018 in Hollywood, California. (Photo by Rich Fury/Getty Images)

مايكل دوغلاس يستعد لاستلام جائزة ساتياجيت راي الهندية لإنجاز مدى الحياة


أعلن وزير الإعلام والإذاعة الهندي أنوراج ثاكور يوم الجمعة، أن الممثل والمنتج الهوليوودي مايكل دوغلاس سيحصل على جائزة ساتياجيت راي للتميز في السينما مدى الحياة Satyajit Ray Excellence in Film Lifetime في مهرجان السينما الدولي في الهند، المقرر عقده في بانجيم، غوا، في الفترة من 20 إلى 28 نوفمبر من هذا العام، مشيراً لحب دوغلاس العميق للهند.

وقال ثاكور في منشور على موقع X: “يسعدني أن أعلن أن مايكل دوغلاس، الممثل والمنتج المتميز في هوليوود، سيتم تكريمه بجائزة ساتياجيت راي المرموقة للتميز في السينما مدى الحياة في مهرجان الفيلم الدولي الرابع والخمسين”. وأضاف ثاكور: “إن حبه العميق لبلدنا معروف جيداً، ونحن نتطلع إلى الترحيب به، بكاثرين زيتا جونز وابنهما، في المهرجان السينمائي الأبرز في جنوب آسيا مهرجان السينما الدولي في الهند لعرض ثقافتنا السينمائية الغنية وتقاليدنا الفريدة”.

ومن جانبه أعرب دوغلاس عن إعجابه بالهند خلال مهرجان “كان” السينمائي هذا العام، وقال إنه خاض تجربة رائعة في الهند ويريد زيارة البلاد مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه فاز بجائزة Satyajit Ray Excellence in Film Lifetime من قبل؛ مارتن سكورسيزي، ونغ كار واي، لاتا مانجيشكار، وديليب كومار.