آثار الحكيم تعلق على أزمة باريس بعد انتشار «البق»


علقت الممثلة المصرية آثار الحكيم، على الأزمة التي تشهدها باريس في الوقت الحالي بعد انتشار «البق»، حشرة الفراش في كافة شوارعها، مشبهة ما يحدث بالابتلاء الذي وقع على قوم موسى بعد ما فعلوه من فساد.

وكتبت «الحكيم» في رسالة نصية تداولتها عبر تطبيق «الواتساب»: «ذكرني انتشار بق الفراش بباريس بهذه الآية عندما دعا نبي الله موسى على قومه فابتلاهم الله بالطوفان والجراد والقمل والدم».

وأضافت: «باريس مصدر الحريات الفاسدة كحرية الرأي بالدفاع عن الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم والدفاع عن انتشار الشذوذ وبمحاربة حجاب المسلمات.. ونحتاج أن ننتبه لهذه الآية لتجنب غزو البق للبلدان العربية حيث بدأ الإلحاد في الازدياد و كذلك خلع الحجاب والمجاهرة بالمعاصي».

وأردفت: «ويمكن للبق الانتشار بسهولة بين البلدان بالبضائع حيث يعيش لشهور داخل كراتين البضائع المتبادلة بين الدول للتجارة.. بل وداخل السيارات والأثاث وكل البضائع».

واختتمت الفنانة آثار الحكيم: «والحل هو تعرض البضائع للحرارة العالية أو نشرها بالشمس الشديدة، أو غسلها بصابون الملابس أو رشها بالخل أو المبيدات ( البق مقاوم لكثير من المبيدات).. والاستغفار والبُعد عن الكبائر و عدم المجاهرة بالمعاصي».