تامر أمين ينتقد تدريس سيرة سميحة أيوب في المناهج الدراسية: “العلماء وأبطال أكتوبر لهم الأولوية”


أبدى الإعلامي تامر أمين تحفظه على تدريس سيرة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب في المنهج الدراسي للصف السادس الابتدائي، معتبرا أن الأولوية للعلماء الكبار وأبطال حرب أكتوبر في الاتجاه الجديد لتطوير المناهج.

وقال تامر أمين خلال تقديمه برنامج “آخر النهار” عبر قناة النهار: “كلامي ليس الهدف منه أبدا التقليل من شأن السيدة سميحة أيوب. سميحة أيوب عميدة المسرح العربي، وفنانة محترمة جدا وتاريخها محترم ومعظم أعمالها إن لم يكن كل أدوارها محترمة”.

وأضاف: “مع ذلك أنا متحفظ على تدريس الفنانين في المنهج، وسؤالي لوزارة التربية والتعليم، إذا كان المبدأ تم وضعه لتطوير المناهج بوضع بعض الشخصيات العامة التي تعتبر رمزا وقدوة لأولادنا الصغيرين، المفروض أبدأ هذا الاتجاه بالعلماء الكبار سوء في الماضي الحديث أو الحاضر تعظيما لدور العلم، وممكن قبل العلماء أدرس بطل من أبطال أكتوبر، والأبطال الذين عملوا معجزات في الحرب وما قبلها وما بعدها”.

أكد تامر أمين تقديره لدور الفن بقوله: “كلامي ليس تقليلا من دور الفن، وأنا من أكثر عشاق الفن والمحبين للفن المحترم، ومدرك أن الأمم تقوم بالقوى الناعمة والفن والثقافة”.

يذكر أن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رد على الجدل المثار حول إدراج الفنانة سميحة أيوب ضمن الشخصيات المؤثرة في منهج الصف السادس الإبتدائي.

وقال شادي زلطة في بيان رسمي أن وضع اسم سميحة أيوب يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي