نجوم المغرب يساندون المتضررين من الهزة الارضية


حرص عدد من نجوم المغرب العربي على مساندة الشعب المغربي الذي مازال تحت تأثير الصدمة الكبيرة، عقب الزلزال الذي وقع خلال الساعات الأولى من السبت الماضي.

انطلقت مبادرات المساعدة من نجوم المغرب، لمساندة الأهالي المتضررين بجانب تأمين بعض المساعدات الضرورية ومن بينهم بسمة بوسيل وسعد لمجرد والشاب خالد ودنيا بطمة وآخرين.

شاركت الفنانة بسمة بوسيل بعض الحملات والمبادرات الهادفة لجمع التبرعات، وذلك عبر خاصية الستوري التابعة لحسابها الرسمي بموقع انستجرام.

كما وضعت أرقام التواصل مع بعض الأشخاص، الذين يجمعون التبرعات من الخارج لمساندة أهالي المغرب والمتضررين من الزلزال الذي دمر مناطق عديدة.

ونشر المطرب المغربي سعد لمجرد عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، بوستر إحدى الحملات التي تجمع التبرعات، لتأمين بعض المتطلبات الأساسية للمتضررين، وعلق قائلًا: “صلوا من أجل المغرب”.

أما الشاب خالد فنشر بوستر خاص بحملة تبرع لضحايا الزلزال، عبر خاصية الستوري التابعة لحسابه الرسمي بموقع انستجرام، وأعلنت أيضًا الفنانة دنيا بطمة أنها مستعدة للتبرع والمساهمة بالمال والدم، لافتة إلى أنها تنتظر فتح حساب وطني مخصص للتبرعات.

يشار إلى أن زلزال المغرب، بلغت قوته 7 درجات وذلك بحسب مقياس ريختر، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات، وتم وصفه بأنه الأقوى الذي هز البلاد منذ أكثر من 100 عام.