“الأغلى في التاريخ”.. تفاصيل العرض الأخير لـ محمد صلاح من إتحاد جدة


يستعد نادي اتحاد جدة السعودي لتقديم عرض أخير لليفربول من أجل التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب ما كشفت صحيفة ميرور البريطانية فإن العرض المحتمل الجديد من اتحاد جدة لضم محمد صلاح يقدر بـ200 مليون جنيه إسترليني ليكون الأغلى في تاريخ ليفربول.

وأوضحت أن يورجن كلوب مدرب ليفربول يأمل في أن يرفض النادي، وأبلغ ناديه بضرورة بقاء اللاعب حتى نهاية الموسم بينما يمكنه الانتقال الصيف المقبل للدوري السعودي.

فيما أكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن تعاقد اتحاد جدة السعودي مع محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر سيكون “انقلابًا هائلًا” في الدوري السعودي.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” أن نادي اتحاد جدة قدم عرضا مُحسّنا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لإقناع ليفربول ببيع محمد صلاح بعد رفض العرض الأول الذي كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

فيما كتبت “ميرور”: “يورجن كلوب مدرب ليفربول واقعي، إنه يعلم أن صلاح هو أبرز لاعب كرة قدم عربي في العالم، وشخصية رفيعة المستوى، ومسلم يحظى بتقدير كبير، ويحظى بالإعجاب في جميع أنحاء العالم، وهو ما سيكون بمثابة انقلاب هائل لدوري المحترفين السعودي”.

وأوضحت “ميرور” أنه مع استمرار فترة الانتقالات في الدوري السعودي حتى الخميس المقبل، 7 سبتمبر، يستعد ليفربول لأسبوع مضطرب مع المزيد من التكهنات حول “صلاح” البالغ من العمر 31 عامًا.

وفي آخر تعليق له على مستقبل “صلاح” قال كلوب في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو: “من وجهة نظري، لا أرى أي شيء يدعو للقلق على الإطلاق، وصلاح ملتزم للغاية”.

ليفربول ليس لديه أي شكوك بشأن احتمال تقديم الاتحاد عرضًا ضخمًا آخر لـ”صلاح” رغم رفض عرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف المدرب الألماني: “صلاح حقًا يتدرب بشكل كامل، ويشارك في اجتماعات قيادات ليفربول، وكل شيء جيد، ونحن هنا، وكل شيء على ما يرام”.

وذكرت الصحيفة أن كلوب قدم نظرة خفيفة على النهج السعودي مع للاعبيه، بما في ذلك التعاقد مع روبرتو فيرمينو، وجوردان هندرسون، وفابينيو، إلى جانب التواصل مع أليسون، وجو جوميز، وأشخاص آخرين.

ونقلت عن كلوب قوله:‌ “لست متأكدًا بنسبة 100٪ مما إذا كنا نعرف كل من تم التواصل معهم لأنهم في الدوري السعودي فكروا في كل شيء تقريبًا، وهذا هو الحال”.

وتجنب “كلوب” الكثير من الجدل حول الأموال التي تنفقها الأندية السعودية، واكتفى بالقول: “ليس لدي الكثير لأقوله حول هذا الموضوع، نحن فقط نجلس هنا ونقوم بعملنا، ولم يتغير شيء”.

وأوضح: ‌”من الواضح أننا شعرنا باختلاف الأسعار، ولكن هذا ليس شيئًا سعوديًا، هناك أندية أخرى تدفع الكثير من المال”.

من ناحية أخرى، تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن عروض اتحاد جدة للتعاقد مع المصري محمد صلاح، نجم الريدز.

وقال كلوب، خلال تصريحات أبرزتها شبكة “ليفربول إيكو” البريطانية: “من وجهة نظري لا أرى شيئا على الإطلاق يثير القلق بشأن صلاح، فهو ملتزم للغاية في التدريب والاجتماعات الخاصة بالقادة هذا الأسبوع”.

وأضاف: “يجب أن أتعامل مع الحقائق، والحقيقة هي أن كل شيء على ما يرام، نحن متواجدون في ليفربول وكل شيء يسير بشكل جيد”.

وتابع: “لست متأكدا بنسبة 100% في هذا الأمر، تقريبا نعرف كل من اتصل به السعوديون، لأنهم فكروا في كل شيء.. هذا هو الوضع”.

وواصل: “ليس لدي الكثير لأقوله عن ذلك، نحن فقط نجلس هنا ونقوم بعملنا ولم يتغير شيء”.

وأكمل: “من الواضح أننا شعرنا باختلاف الأسعار، لكن هذا لا يعود إلى السعودية فقط، هناك أندية أخرى تدفع الكثير من المال. ثم فجأة يقولون (رائع.. هذا السعر الجديد.. هذا مثير للاهتمام) إن هذا ما يحدث”.

واختتم: “إلى جانب ذلك، عندما رحل فابينيو وهندرسون، لم نشعر بتأثير حقيقي، رغم أنه ذلك كان له تأثير واضح علينا.. أعتقد حقا أننا اعتقدنا أن رحيلهما كان ممكنا، وكنا موافقين عليه”.

وتصدر محمد صلاح غلاف الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم السبت، بسبب تمسك اتحاد جدة بضم النجم المصري صلاح، رغم رفض ليفربول عرضًا أمس الجمعة، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات في البريميرليج، مع استعداد النادي السعودي لرفع قيمة العرض.

وكتبت صحيفة “التايمز”: “السعوديون لن يرحلوا.. ليفربول يرفض عرضًا بقيمة 150 مليون إسترليني من أجل صلاح.. ولكن توقع عرضًا أكبر”.

ليفربول يقاوم أغنياء العرب
فيما عنونت صحيفة “ميرور”: “200 مليون إسترليني.. السعوديون لن يتركوا مو.. ليفربول يقاوم أغنياء العرب.. إلى الآن”.

موقف كلوب وليفربول
أما صحيفة “ديلي تلجراف” فعنونت: “السعوديون يخططون لعرض بقيمة 200 مليون إسترليني لصلاح.. الاتحاد يخطط للمطاردة حتى نهاية سوق الانتقالات يوم الخميس.. كلوب وملاك ليفربول يصرون على أن المصري ليس للبيع”.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن تفاصيل جديدة في عرض نادي اتحاد جدة السعودي، لنادي ليفربول بالسماح لرحيل المصري محمد صلاح، نجم وهداف الريدز.

وذكر الموثوق سانتي أونا، صحفي شبكة “فوت ميركاتو” الفرنسية، أن العرض الأخير من اتحاد جدة لصلاح كان هائلا، حيث يعرض النادي السعودي عقدا لمدة 4 سنوات لينتهي في صيف 2027.
وأضاف أن صلاح سيحصل على راتب إجمالي خلال مدة العقد يبلغ قيمته 500-600 مليون دولار، كما سيحصل على حقوق الصورة لمدة 3 سنوات، إضافة لدوره كسفير للبلاد.

وأشار إلى أن صلاح سيوافق على عرض الاتحاد الأخير، إذا وافق نادي ليفربول على العرض المقدم له.

صديق صلاح يعلق
أكد آندي روبرتسون مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن لاعبي الفريق لا يشعرون بالقلق إزاء مستقبل زميلهم “المحترف” محمد صلاح، وذلك وسط أخبار راجت في الفترة الماضية حول رغبة اتحاد جدة التعاقد معه.

وقال روبرتسون إن لاعبي الفريق متفقون في ثقتهم بأن صلاح لن يرحل وأضاف: قمنا بتنحية الأمر جانباً، نحن لا نشعر بأي قلق. بالنسبة لنا، محمد صلاح لاعب في ليفربول ونعتقد أنه سيظل كذلك في المستقبل المنظور.

وأضاف روبرتسون في تصريحات نقلتها “ديلي ميل” يوم الاثنين: محمد محترف لأبعد حد. ويفعل ما ينبغي عليه فعله، إنه واحد من أفضل لاعبي العالم، يدع الآخرين يتحدثون، ويقولون ما يريدون، لكنه دائما ملتزم إزاء ليفربول، وقد رأيتم ذلك من خلال الأداء الذي يقدمه.

وختم روبرتسون : قدم محمد صلاح رد فعل بأفضل شكل ممكن، وأعتقد أنكم رأيتم الأداء الذي قدمه، أرى أنه كان مميزا للغاية.