أرنولد يظهر على سرير المستشفى خاضعاً لعملية قلب مفتوح.. ماذا قال برسالته!


كشف نجم هوليوود أرنولد شوارزينغر تفاصيل جديدة عن رحلة تعافيه من جراحة قلب مفتوح خضع لها عام 2018 في رسالة دعم للرياضيين وللشباب الذين يواجهون صعوبات صحية تعيق تقدمهم في مسيرتهم المهنية.

وشارك جمهوره لقطات جديدة من رحلة تعافيه بعد إجراء العملية، ليوجه من خلالها رسالة تحفيزية إلى أعضاء النادي الصحي الخاص به Arnold’s Pump Club، وإلى كل رياضيي العالم، لمنحهم جرعات دعم نفسية لمواجهة العوائق التي تعترض مسيرتهم
 وعقّب نجم فيلم “تيرمينتور” في فيديو نشره موقع TMZ، متحدثاً عن أولى خطواته بالسير بمساعدة آلة المشي، في ظل توصيل أجهزة المراقبة بقلبه، بعد خروجه من عملية القلب المفتوح.

ثم ينتقل إلى مرحلة ترك آلة السير، وبدء محاولة السير منفرداً، إما متمسكاً بالدرابزين أو الجدار، وراح يسير رويداً رويداً، ليظهر بعد ذلك وقد عاد إلى المنزل وبدأ بممارسة التمارين الرياضية في قاعته الرياضية، حاملاً الأوزان الخفيفة في البداية 
حتى تمكن في نهاية المطاف من العودة لحياته الطبيعية والوقوف مجدداً أمام الكاميرات. 

 وأشار أرنولد إلى ضرورة الانتباه إلى التحذيرات التي يرسلها الجسم، مستشهداً بتجربته مع المرض، لافتاً إلى أنه تجاهل في البداية الآلام الحادة في صدره، لكن خلال إجراء فحص روتيني اكتشف الأطباء ضرورة خضوعه لعملية عاجلة بعدما تبيّن ضعف في عمل صمامات القلب.
وبعد أن زالت الصدمة عن بطل “تيرمينايتر” وأسرته، تم تحديد موعد للجراحة، التي أكد الطبيب أنها ستكون من نوع القلب المفتوح، بسبب عدم وصول الدم إلى عضلة القلب بما بكفي لتقوم بمهمتها، والتدخل الجراحي سيحسن الأمر.

تمكن أرنولد من التعافي في وقت قياسي، كما قال في فيديو جديد، شارحاً التزامه الدقيق بكل الخطوات الطبية اللازمة القيام بها كي يسرّع خروجه من المستشفى والعودة إلى حياته.
ولفت إلى أنّه وضع نصب عينيه خطة تضمن مغادرته المستشفى، وهو قادر على المشي، بداية بمساعدة أسرته وأصدقائه، ومن ثم بمفرده، دون أن يخسر توازن جسده الكامل.

وكان شوارزنيجر (73 عاماً) نشر في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 صورة وهو يشير بإبهامه من سريره في المستشفى في كليفلاند كلينك، موجهاً رسالة شكر للطاقم الطبي الذي تابع حالته الصحية.

وفي 2003 انتُخب شوارزنيجر حاكماً لولاية كاليفورنيا ودافع عن السياسات البيئية. وبعد انتهاء ولايته في 2011 عاد إلى السينما.