عباس شاهين يُفجع بوفاة والدته


فجع الممثل اللبناني عباس شاهين بوفاة والدته المرحومة “الحاجة سكنة محمود شبيب” وقد نعاها عبر حساباته في التواصل الاجتماعي مرفقاً بورقة النعوة، ووريت الثرى اليوم 28 اب 2023.

وقد قدمت الفنانة امل عرفة، العزاء له في تعليق لها :”الله يرحمها ويصبر قلبك”.

من موقع بيروتكم نتقدم بأحر التعازي للفنان عباس شاهين بوفاة والدته وللعائلة وأصدق المواساة في وفاة المغفور لها ، سائلين المولى عز وجل لها المغفرة، وأن يتغمدها بواسع رحمته، ويتقبلها مع عباده الصالحين والصالحات و يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

وكان قد فقد الممثل اللبناني عباس شاهين والده الحاج إبراهيم شاهين الذي توفّي في شهر فبراير 2020.

وأعلن عباس الخبر عبر صورة نشرها على صفحته الخاصة على “إنستغرام” جمعته مع والده وعلّق عليها وكتب: “الله يرحمك يا بيي ويجعل مثواك الجنة. انا لله و انا اليه راجعون”.

عباس شاهين ممثل ومغنٍ لبناني، خريج الجامعة اللبنانية، عمل مع الفنان زياد الرحباني مسرحيتين «لولا فسحة الأمل استفاد كثيرا من هذه التجربة وانطلق في المسرح وأيضا كان مع زياد في برنامجه الاذاعي» العقل زيني نقطة تحول بحياته، وكذلك عمل أيضا مع الفنانين مارسيل خليفة وخالد الهبر وأحمد قعبور وسامي حواط وكانت تجربة رائعة معهم ومهمة على مستوى تمثيل هذه الأغنية حول العالم قدّم شاهين صوراً كاريكاتورية ساخرة جسدت إلى حدّ بعيد تلك الشخصيات اللبنانية المتنافرة بكل تناقضاتها وقفشاتها التي خبرها اللبنانيون منذ اندلاع أزمتهم الوطنية.

انطلق من خلال البرنامج الاذاعي “العقل زينة في إذاعة صوت الشعب مع زياد الرحباني.

عمل مع مارسيل خليفة وخالد الهبر وأحمد قعبور وسامي حواط وقدم معهم حفلات عديدة حول العالم.

شكل ثنائي ناجح مع عادل كرم وإلى الآن مازال يقدم معه سلسلة «ما في متلو» على محطة تلفزيون إم تي في اللبنانية.

في الموسيقا درس الإيقاع سنتين في الكونسرفاتوار، وآلته الإيقاعية هي الدف.