فيديو- طرح برومو النسخة الجديدة من “جريندايزر” … تعرف على موعد عرضه


كشفت شركة مانجا للإنتاج عن البرومو التشويقي الأول للنسخة الجديدة من المسلسل الكرتوني الشهير “جريندايزر”.

ونشر حساب الشركة بموقع Twitter برومو المسلسل، المقرر عرضه العام المقبل 2024، وأظهر تغيرات عديدة على شخصية “جريندايزر” وأيضا شخصية قائده “دايسكي” أو “دوق فيلد”، كما عرفه جمهور العمل في النسخة العربية.

ومسلسل “جريندايزر” عمل أصلي من تأليف جو ناجاي، إخراج ميتسوؤو فوكودا، وصمم الشخصيات يوشيوكي ساداموتو، وسيناريو وحوار ايتشيرو أوكوتشي.

وكانت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك)، أعلنت في أغسطس 2022، عن مشروع لإحياء مغامرات جريندايز من جديد تحت مسمى PROJECT G، بالتعاون مع عدد من الشركاء اليابانيين والعالميين، ومن بينهم شركة دايناميك بلاننج المالكة لحقوق “جريندايزر”، وإطلاق مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ”اليوفو” من عالم “جريندايزر”، مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، وفرصة الفوز بجائزة نقدية لأول ثلاثة فائزين، وهي مناسبة لنستعرض معا بعض المعلومات عن هذا المسلسل الشهير.

ويعد مسلسل جريندايز من أشهر المسلسلات الكرتونية التي عرضت مدبلجة بالعربية، وقام بأداء صوت دايسكي الفنان جهاد الأطرش، وقدم الراحل سامي كلارك أغنية المسلسل الشهيرة.

صور المسلسل في نسخته الأولى الصراع بين الخير والشر، ويمثل جانب الشر في العمل قائد فضائي اسمه “فيجا الكبير” يعيش مع أتباعه عن متن سفينة فضائية، وهدفه هو السيطرة على جميع الكواكب في الكون، مستخدما “روبوتات” ضخمة مخيفة ومزودة بالأسلحة الفتاكة.

أما جانب الخير فيمثله كوكب الأرض من جهة، بقيادة “الدكتور آمون” رئيس مركز أبحاث الفضاة، و”دايسكي” من جهة أخرى، بعد أن تعرض كوكبه “فليد” إلى الدمار على يد “فيجا الكبير”، مما اضطره للهرب والاختباء في الأرض.

يعتبر مسلسل “جريندايزر”، الذي عرض على التليفزيون الياباني عامي 1975 و 1976 تطويرا لفكرة فيلم من نوعية “أنمي” سبقه في العرض حمل اسم “المعركة الكبرى للوحوش الآلية الطائرة”، وقدم تصميما مختلفا لمركبة “جريندايزر” كما شاهدناها في المسلسل، أما قائد المركبة “دايسكي” فظهر في الفيلم بنفس التصميم تقريبا، مع تغيير بسيط في ألوان ملابسه.