ندوة للزعيم عادل إمام وحفل توقيع كتابه بحضور المؤلف أشرف غريب


اقيم حفل توقيع كتاب الزعيم عادل إمام بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، حرص على الحضور الفنان محمد أبو داوود ومؤلف الكتاب أشرف غريب، والدكتورة سامية حبيب، والناقد عمرو داورة، وتأتي الندوة ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، برئاسة الفنان محمد رياض.

وقد خصّت إدارة المهرجان الممثل المصري الكبير باحتفالية كبرى، ومن ضمن فعالياتها أصدار كتاب، كلفت وزارة الثقافة المصرية كاتب هذه السطور بتأليفه وعنوانه “عادل إمام… شاهد شاف كل حاجة”، فضلاً عن مائدة مستديرة في المجلس الأعلى للثقافة المصري ظهر الثلاثاء الأول من آب حول الكتاب والفنان المحتفى به..

وتحدث مؤلف كتاب الزعيم عادل إمام خلال حفل التوقيع قائلًا: «صدر كتب كثيرة عن عادل إمام لكن معظمها سطحية، وكان عندي تحدي هقول أي في الكتاب بعد كل هذه الكتب، فبعد تكليفي من إدارة مهرجان القومي للمسرح المصري أن أقوم بكتابة عن الزعيم اعتبرتها نداء قدري».

واستكمل: «قمت بتأليف الكتاب في 15 يوما وتفرغت له كاملًا، وأتمنى أن الكتاب يليق بقيمة الزعيم ومهرجان القومي للمسرح، وعادل إمام أغلى نجم في مصر مش بس في الأجر لكن في قيمته، كما أنه ابن الشارع، فهو دائما كان يقول هذا الأمر».