راغب علامة يناشد القضاء بمحاكمة علنيّة للمجرمات.. بشأن العاملة التي ضربت وعنّفت الاطفال في الحضانة


بعدما انتشر فيديو لعاملة تضرب الاطفال وتعنفهم في الحضانة، في منطقة الجديدة، لا تزال ردود الأفعال من أهالي الأطفال وأهالي لبنان بشكل عام والنجوم بشكل خاص مستمرة حتى الآن وحتى تنال المربية ومن معها جزائهم.

وقد علق السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة على الواقعة، وكتب عبر تويتر:”لقد شاهدت الڤيديو المؤلم الذي انتشر عن إحدى دور الحضانة في لبنان. بكيت لما تعرّض له هؤلاء الأطفال. نطالب بمحاكمة علنية للمجرمات الذين تعدوا على الأطفال والحكم عليهم بأقصى عقوبة مع الاعمال الشاقة نظرًا لما ارتكبوه بحق الطفولة . أرجو من القضاء الحكم عليهم بلا رحمة وليكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين.”

ومنذ اللحظة الأولى لـ انتشار الفيديو ليلة أمس على السوشيال ميديا، تفاعل معه العديد من نجوم لبنان والوطن العربي وأبدوا غضبهم الكبير لما شاهدوه وطالبوا بمحاكمة فورية وإغلاق الحضانة على الفور.

وفي آخر التطورات، أعلنت قوى الأمن اللبنانية اليوم الثلاثاء توقيف سيدتين في قضية تعنيف الأطفال داخل إحدى دور الحضانة، وأشارت إلى أن التحقيق مستمر بناء على إشارة القضاء.

وفي لقاء إعلامي، مع LBC، قالت أم أحد الأطفال المعنفين: “إن والد أحد الأطفال في الحضانة تواصل معها وقام بـ إبلاغها بما يحدث”، وأضافت أن ابنها كان ينطق بعض الكلمات، لكنه منذ التحاقه بالحضانة أصبح لا يتكلم، مشيرة إلى أنه تعرض للإهانة اللفظية، من ذلك وصفه بالأخرس.

وفي لقاء آخر، مع قناة الجديد، قالت والدة طفل آخر، “إن ابنتها الرضيعة البالغة من العمر 11 شهرا، كانت تبكي بشكل هستيري،  وحالياً تحتاج إلى علاج نفسي بسبب ما تعرضت له طوال الأشهر الماضية”.

كما أغلق وزير الصحة اللبناني فراس الابيض ليلة أمس الحضانة بالشمع الأحمر، وأعلن أن هناك إجراءات سيتم العمل عليها لأن الإقفال وحده لا يكفي.