مارك زوكربيرغ يطلق تطبيق “threads” على فيسبوك


اطلقت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وانستغرام تطبيق ثريدز والذي سيشكل منافسة قوية لتطبيق تويتر، وقد تفاعل المتابعون حول العالم مع التطبيق الجديد حتى علق مارك زوكربورغ بالقول :”10 مليون متابع في 7 ساعات”.

كما نشر عبر حسابه في فيسبوك بوست قال فيه :” مرحباً بكم في ثريدز”.

وفي تعليق اخر له قال:” تويتر لن ينجح ابداً لان الناس هناك لئيمون جداً”.

وحتى هذه اللحظة تم تسجيل 15 مليون مستخدم .

يمكنم متابعة موقع بيروتكم على تطبيق ثريدز عبر هذا الرابط اضغط هنا

وبحسب تصريحات سابقة لكريس كوكس، كبير مديري المنتجات الإلكترونية في شركة “ميتا”، فإن التطبيق الجديد يعمل وفق نظام أسهل في التعامل مع ما يرغب الناس بنشره على صفحاتهم الخاصة، دون قيود مالية، ومحمي ضد اختراق الخصوصيات، ويشكل عامل ثقة كبيراً، وهي العوامل التي تعمل “ميتا” على التأكيد عليها، للأشخاص الراغبين بالانضمام مجاناً إلى تطبيق “Thread” الجديد.

ولتسهيل الولوج إلى التطبيق الجديد، ستمكن “ميتا” أصحاب الحسابات على منصتها الشهيرة “إنستغرام” من الدخول إلى المنصة الجديدة، وإنشاء صفحاتهم عليها، دون الحاجة إلى إنشاء أسماء جديدة، وكلمات مرور أخرى، بحيث تشكل “إنستغرام” رديفاً للمنصة الجديدة في بادئ الأمر، لاستثمار ثقة مستخدمي “إنستغرام” بها.

وتبني شركة “ميتا” رهانها على نجاح تطبيقها الجديد في مواجهة “تويتر”، في ظل تراجع ثقة المعلنين بتطبيق التغريدات الشهير، بسبب المشاكل المالية التي يتعرض لها، وهو الأمر الذي تسبب به إيلون ماسك، منذ إعلانه الاستحواذ عليه، كون “تويتر”، بالأساس، مبنياً على اعتباره نشاطاً تجارياً.

وتلقى تصريحات إيلون ماسك المتعددة انتقادات واضحة من الشركات والمؤسسات والمشاهير الفاعلين على منصة “تويتر”، حيث يخرج ماسك كل بضعة أيام بمقترح جديد، يدور حول ابتكار طريقة، لجعل أصحاب الحسابات يدفعون اشتراكات شهرية أو سنوية، إذ يرغب ماسك بتحويل “تويتر” إلى منصة ربحية، من خلال عدد من الخطط المثيرة للجدل.