وفاة المغنية الأمريكية «Coco Lee» بعد محاولة انتحار عن عمر يناهز 48 عاماً


توفيت المغنية الأمريكية، المولودة في هونج كونج «كوكو لي»، التي حازت أغنيتها في فيلم كروشينج تايجر وهيدن دراجون على جائزة أوسكار، عن عمر يناهز 48 عاما، وفقا لما أعلنته أسرتها.

وتوفيت لي أمس الأربعاء 5 يوليو، بعد محاولة انتحار الأحد الماضي، بحسب ما قالته شقيقاتها في منشور مشترك بينهما عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

وقالت شقيقاتها كارلو ونانسي لي «كوكو عانت من الاكتئاب لبضعة أعوام، ولكن حالتها تدهورت بصورة كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وأضافتا: «على الرغم من أن كوكو سعت للحصول على مساعدة وبذلت كل ما في وسعها لمحاربة الاكتئاب، للأسف الشيطان بداخلها سلبها أفضل ما تملك».

من هي المغنية الأمريكية «كوكو لي»
«كوكو لي» من مواليد هونغ كونغ وهي صينية الأصل.. وقد لمع نجمها واشتهرت في التسعينات ومطلع الألفية الثانية. لقد وقعت على إنتاج أول ألبوماتها مع سوني ميوزيك للترفيه في العام 1996، وطرحت ألبومها الأول CoCo Lee الذي حقق أعلى نسبة مبيعات لذلك العام وفق ما ذكرت رويترز.

لقد بدأت مشوارها الفني مع موسيقى البوب الصينية ولكن لاحقاً طرحت ألبومات أخرى بلغات مختلفة منها الإنكليزية. استطاعت أغنيتها Do You Want My Love أن تدخل قوائم الموسيقى الأميركية، وقد طرحت أول ألبوم باللغة الإنكليزية في العام 1999 بعنوان Just No Other Way.

جوائز كوكو لي
وكان قد تم ترشيح أغنية «ايه لاف بيفور تايم» لكوكو في فيلم «كروشينج تايجر، هيدن دراجون» للحصول على جائزة أوسكار أفضل أغنية خلال عام 2001. وقد فازت الأغنية بأربع جوائز.