الكاتب أحمد مراد ضيف سلسلة “ماستركلاس” التي تقدمها “أكاديمية MBC” على “شاهد”


تواصل سلسلة “ماستر كلاس” – التي تقدمها “أكاديمية MBC” على “شاهد” – استضافة نخبة من القامات الفنية والأدبية التي تضع خلاصة خبراتها ومعارفها في متناول الجديد من المواهب والخامات الشابة، التي تشاركها الموهبة والحلم.

وضمن جزء جديد من السلسلة يمتد على مدى عدة حلقات، يحلّ الكاتب والسيناريست أحمد مراد ضيفاً على “ماستر كلاس” عبر منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك، وكذلك على “شاهد” للفيديو حسب الطلب بدون اشتراك، وذلك ابتداءً 21 يونيو.

تسلّط السلسلة الضوء هذه المرة على فنّ كتابة السيناريو، حيث يتطرق الكاتب أحمد مراد إلى الأسس الهامة لكتابة سيناريو متميز، والإبداع الذي يحمله أصحاب هذا التخصص الملهم. وبعد أن تحوّلت العديد من كتبه إلى أعمال سينمائية شهيرة على غرار “الفيل الأزرق” و”كيرة والجن” و”الأصليين” و”تراب الماس”، يستشهد أحمد مراد ببعض تلك الأعمال وغيرها، ليقدم للجمهور طريقة عملية مفصلة لتأسيس فكرة السيناريو ومن ثم تطويرها لتصبح نص سيناريو متميز ومكتمل الأركان.

الجدير ذكره أنه في كل جزء من سلسلة “ماستر كلاس”، يُطلّ أحد الروّاد مِن عالم الأدب أو الفن أو غيرهما من القطاعات الإبداعية، ليفتح قلبه أمام جمهوره الشاب ممّن يمتلكون مقوّمات تلك الموهبة وعناصرها، ويتّخذون منه قدوةً على طريق النجاح، فيطلعهم على أصعب ما واجهه من تحديات، ويبوح لهم بما اعترض طريقه من عقبات، محاولاً تسخير تجربته الثرية لوضع الجيل الجديد من المواهب الشابة على الطريق الصحيح.