آراء سلبية من النقاد في فيلم جوني ديب Jeanne Du Barry بعد افتتاح مهرجان كان


رغم التصفيق الحار الذي حصل عليه فيلم Jeanne Du Barry للنجم جوني ديب والمخرجة مايون، إلا أنه لم ينال إعجاب أغلب النقاد الذين شاهدوه ليلة أمس في افتتاح مهرجان كان السينمائي.

الفيلم بطولة وإخراج الفرنسية مايون، التي تجسد جين فوبرنييه، وهي امرأة شابة من الطبقة العاملة الفرنسية نهمة للثقافة والمتعة، تستغل ذكاءها وجاذبيتها لتصعد السلم الاجتماعي وتصبح محظية للملك لويس الخامس عشر (يجسده جوني ديب)، الذي لا يعلم حقيقة عملها كعاهرة ويقع في حبها ويدعوها للانتقال إلى قصر فرساي، بما يتسبب في فضيحة داخل البلاط الملكي.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com ما قاله النقاد عن Jeanne Du Barry

حصل فيلم “جين دو باري” على نجمتين من 5 من الناقد روبي كولين على موقع The Telegraph، الذي قال أن جوني ديب هو أقل الممثلين ملائمة للدور “لأن جاذبيته الملكية غير موجودة”، مضيفًا أن الفيلم “رديء ومرهق”.

كتب جوردان مينتزر من موقع THR: “الفيلم سطحي على الرغم من تصميم الأزياء الخلابة به، فهو مبهر على المستوى البصري ولكنه غير مثير للاهتمام”، مشيرًا إلى أن أداء البطلين، جوني ديب والمخرجة مايون، غير محرك بالمرة.

وصفت مانوري رافندران من مجلة “فارييتي” فيلم Jeanne Du Barry أنه خالي من الحياة وكتبت أنه يركز على مايون أكثر منه ليبدو وكأنه “برنامج مايون”.

موقع NextBestPicture

كتب مات نيليا أن عنصر الرومانسية غير مؤثر في الفيلم بسبب قلة الكيمياء بين البطلين، وأضاف: “اللهجة الفرنسية لجوني ديب مضحكة لدرجة أنها تلهيك عن باقي عناصر الفيلم”.

الجدير بالذكر أن الآراء السلبية ليست كل ما تهدد فيلم Jeanne Du Barie، فإنه محاط بكثير من الجدل بسبب داعمي أمبر هيرد الذين أطلقوا حملة ضد مهرجان كان بسبب اتهامات الممثلة لديب بالعنق المنزلي، كما أن المخرجة اعترفت منذ أسبوع باعتدائها على صحفي بالبصق عليه، بعد أن رفع عليها دعوى قضائية.

تستمر فعاليات مهرجان كان حتى 27 مايو.