إيلون ماسك يكشف عن استعداده لاطلاق خطة تسمح لناشري الوسائل الإعلامية بتقاضي أرباح ورسوم على المستخدمين


أعلن رجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، مالك منصة “تويتر”، عن استعداده لإطلاق خطة تسمح لناشري الوسائل الإعلامية بتقاضي أرباح ورسوم من المستخدمين، مقابل قراءة كل مقالة خاصة بهم.
وكتب ماسك، على “تويتر”، موضحاً: “هذا يمكّن المستخدمين الذين لم يشتركوا شهرياً بدفع رسوم أعلى، مقابل قراءة كل مقالة بشكل عابر”، مضيفاً: “يجب أن يشكل هذا مكسباً رئيسياً للمؤسسات الإعلامية والجمهور، على حد سواء”.

وتابع أن الخطة ستبدأ بالظهور الشهر المقبل، لكنه لم يعطِ تفاصيل عن الأسعار بشكل دقيق، أو النسبة التي ستتقاضاها منصة “تويتر”.

وكان ماسك أعلن، يوم الجمعة السابق، أن منصة “تويتر” ستقتطع 10% من عائدات اشتراكات المحتوى بعد العام الأول، مؤكدًا أن الشركة لن تستقطع هذه النسبة من العائدات خلال الاثني عشر شهرًا الأولى، مبيناً أن ذلك يشمل اشتراكات النصوص الطويلة، والمقاطع المصورة لساعات عدة.
يشار إلى أن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” (Twitter)، أعاد علامة التوثيق الزرقاء لبعض حسابات المستخدمين، بعد حذفها من الجميع، منهم المشاهير الذين يزيد عدد متابعيهم عن المليون، من دون دفع مبالغ مالية مقابل الاشتراك الشهري، كما قرر في السابق.
جدير بالذكر أن إيلون ماسك يزعم جعل “تويتر” منصة ربحية من خلال عدد من الخطط المثيرة للجدل، من جهتها تكافح المؤسسات الإعلامية منذ مدة طويلة لوضع خطط اشتراك تعود عليها بما يغطي تكاليف تشغيلها، رغم اعتياد القراء الأخبار المجانية على الإنترنت.