من “بـ100 وش” إلى “كامل العدد” – أبرز أعمال الراحل مصطفى درويش … 4 منها في رمضان 2023


توفي منذ قليل الفنان مصطفى درويش نتيجة توقف مفاجئ لعضلة القلب عن عمر ناهز 43 عاما.

وقد نشر شقيقه هاني درويش خبر الوفاة كاتبًا: “توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي / مصطفى درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري باكتوبر. العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد”.

وكان مصطفى درويش قد شارك بعدد من الأعمال البارزة، سنستعرضها في السطور التالية:

ظهر مصطفى درويش في 4 أعمال في شهر رمضان الماضي، وهم “كامل العدد”، “سره الباتع”، و”تلت التلاتة”، و”اكس لانس”.

لعب مصطفى دور “عمر” طليق دينا الشربيني في مسلسل الكوميديا “كامل العدد”، الذي عرض في النصف الأول من رمضان على منصة ShahidVIP.

وظهر أيضًا في مسلسل الإثارة والتشويق “تلت التلاتة” إلى جانب النجمة غادة عبد الرازق، في دور “حازم” وهو شريك زوج غادة في الشركة، وتربطه علاقة سرية بمي سليم.

نجوم الفن ينعون مصطفى درويش

كما أدى الفنان الراحل دور “عمران” في مسلسل “سره الباتع”، وهو رجل صعيدي أثناء الحملة الفرنسية ويكشف أسرار المقاومة للغزاة.

كما شارك ايضا مصطفي درويش بمسلسل “إكس لانس”، الذي عاد من خلاله محمد سعد إلي الدراما التليفزيونية .

ومن أهم أعمال مصطفى درويش مسلسل “بـ100 وش”، مع آسر ياسين ونيللي كريم، علا رشدي، حيث لعب دور “فتحي” فتحي مدرب كمال الأجسام والذى انضم إلى فرقة النصب ويغدر بعصابته ويهرب بـ300 مليون جنيه بعد عملية السرقة.

كما شارك مصطفى في مسلسل “سوتس بالعربي” المأخوذ عن المسلسل الأرميكي Suits، في دور “شريف زيدان”، وهو شريك صبا مبارك في مكتب المحاماة الذي يتحد باقي المحامين ضده ويتمكنون من فصله بعد أن ورط آسر ياسين في قضية إخفاء مستندات هامة.

وفي عام 2021، ظهر درويش في دور “إيهاب” في حكاية “ويبقى الثأر” وهو رجل ثري يحقد شقيقه ووالدته عليه، ويموت من الصدمة حين يكتشف نواياهما.

وكان الفنان الراحل ينتظر عرض فيلمين له هذا العام وهما “5 جولات” للنجم آدم الشرقاوي، وفيلم “شماريخ” للمخرج عمرو سلامة ومن بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.