attends the HFPA Event with Particpant Media to Honor the Kailash Satyarthi Children's Foundation in partnership with Renault at Nikki Beach on May 13, 2018 in Cannes, France.

بدلة جون ترافولتا تباع في (ساتورداي نايت فيفر) بـ 260 ألف دولار


بيعت البدلة البيضاء الشهيرة التي ارتداها الممثل الأمريكي جون ترافولتا في فيلم “ساتورداي نايت فيفر” في 1977، بـ260 ألف دولار، أي بأكثر من 74 ألف دولار من سعر البيع الأصلي الذي كان 186 ألفاً.

وأدى ترافولتا شخصية “توني مانيرو” في مسابقة رقص مع ستيفاني مانغانو، كارن لين غورني، بالبدلة البيضاء، على أنغام أغنية “أكثر من امرأة”، وحظيت الرقصة مثل البدلة بشهرة عالمية، واعتمدها ملايين الشبان حول العالم على مدار 46 عاماً.

وحسب الموقع الإلكتروني للقناة الخامسة في ولاية لوس أنجليس الأمريكية KTLA5، تجولت البدلة كثيراً قبل بيعها في مزاد علني، حيث امتلكها بداية رئيس شركة بارامونت بيكتشرز المنتجة للفيلم دون ويليامز، الذي أهداها في 1981 إلى صديقه المقرب براين واسرمان، الذي يعتبر من عشاق ترافولتا.

وفي 2022، باعها واسرمان إلى المحامي الأمريكي براد تبليتسكي، الذي بدوره رتب لقاء مع جون ترافولتا للتأكد منها، وقال له جون إنها واحدة من 3 جهزت فعلاً للفيلم، لكنها ليس التي استعملها للرقص بل التي التقط بها صوراً لإعلانات الفيلم.