سر الاستعانة بهذه الآية في سورة “يوسف” بحلقة 26 من “جعفر العمدة”


شهدت حلقة الليلة من مسلسل “جعفر العمدة” مفاجآت عديدة وكان أبرزها قرار نجوى خالة “سيف” التي تجسدها سلوى عثمان بزيارة “جعفر العمدة”.

أبلغت “نجوى” زوجها بأنها عازمة السفر إلى القاهرة من أجل زيارة “سيف” وهو يشدد عليها ألا تعترف لجعفر بحقيقة نجله وخلال هذا الحوار كان زوج “نجوى” يقرأ في سورة “يوسف” وتحديدا الآية التي تقول “قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا ۖ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ ۖ عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ”.

وجاء اختيار هذه الآية في محله حيث تعبر الآية عن حالة النبي يعقوب في فراق نجله يوسف وأبنائه الآخرين بعد ذهابهم إلى مصر بعد القحط وهنا كان يدعوا ربه أن يجمع شمله بهم جميعا، وهكذا الحال بالنسبة لما يحدث مع “جعفر العمدة” حيث تأتي زيارة “نجوى” له للكشف عن سر نجله طوال سنوات مضت ومن المتوقع أن يجمع الله شملهما من جديد.

ويحقق مسلسل “جعفر العمدة” نجاحا كبيرا ويتفاعل الجمهور مع أحداثه خاصة مع اقتراب “جعفر” من اكتشاف من وراء خطف ابنه، كما ينتظر الجمهور انتقام “جعفر” من “شوقي فتح الله” الذي تسبب في حبسه وأهان عائلته.

ومسلسل “جعفر العمدة” من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.