أول تعليق من بطلة “الملكة كليوباترا” بعد انتقادات المصريين


علقت الممثلة أديل جيمس على الانتقادات الموجهة لمسلسلها الوثائقي الدرامي المقبل Queen Cleopatra لتضمنه ممثلة أفريقية سمراء في دور الملكة يونانية الأصل كليوباترا.

كتبت أديل: “لعلمكم، لن أتسامح مع هذا السلوك على حسابي الخاص. سيتم حظركم دون تردد. إذا لم يعجبك اختيار الممثلين، فلا تشاهد المسلسل. أو شاهده وتعرف على رأي الخبراء الذي يختلف عن رأيك. على أي حال، أنا سعيدة وسأظل كذلك”.

يعرض Queen Cleopatra يوم 10 مايو، ويشارك في بطولته كل من جون باتريدج في دور يوليوس قيصر، كريج راسل في دور مارك أنتوني، مايكل جريكو في دور بوثينوس.

وتواصل FilFan.com مع زاهي حواس، وعلق على المسلسل قائلًا: “كلام ليس له أساس من الصحة وكل الناس مستغربين لأن الملكة كليوباترا كانت يونانية ولم تكن سوداء إطلاقًا”.

وأضاف: “دي محاولة من السود في أمريكا لإثبات إنهم أصل هذه الحضارة، ولا يوجد دليل إن الحضارة المصرية أصلها أسود”.
كما أشار زاهي إلى تصوير القدماء المصريين لأنفسهم بشكل مختلف عن الغير في الرسومات الموجودة على جدران المعابد المصرية، وأوضح: “لو بصيت لمنظر الملك المصري وهو بيضرب الأعداء بتلاقي إن الملك بيختلف عن النوبي والأفريقي والأسيوي تمامًا”.

وتابع أن الحضارة السوداء ليست لها صلة بالحضارة المصرية، وقال: “الكوش حكموا مصر في الأسرة الـ25 وغير متصلين بالحضارة إطلاقًا، فإذن هذا الكلام غير علمي والعالم كله مقلوب وشايف إن دة امتهان للحضارة المصرية”.