نقابة الموسيقيين في مصر ترد على تقليد فنانة سعودية لشيرين عبد الوهاب


ردّت نقابة الموسيقيين في مصر على الإساءة التي تعرضت لها المطربة شيرين عبد الوهاب، بعد تقليد الممثلة السعودية ريم عبد الله لها، مستغلة أزمتها الأخيرة مع الإدمان إضافةً إلى مشاكلها الأسرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، محمد عبد الله، في بيان صحافي: “حول ما يتردد من سخرية أو ازدراء من أي إنسان تجاه إنسان آخر، نعلم تماماً أن الفنان ملك لجمهوره، ونقدّر صدمة الجمهور حينما يسمع أي خبر سلبي عن فنان يحبه ويقدّره، ولكن في المقابل حياة الناس مليئة بالنجاحات والإخفاقات”.

وأضاف: “لا يجوز أن نواجه أي إخفاق لأي إنسان بالتنمّر والسخرية، لا سيما وأن الإخفاق يؤثر سلباً على حياة صاحبه، فلا نزيد الأمر سوءاً بالتنمر والسخرية منه. وإذا كان الفنان له رصيد عند جمهوره، فلا يجيب أن يلغي رصيده فجأة في قلوب محبيه في حال حدوث أي اضطرابات في حياته الشخصية”.

ودعا “المتنمرين وأصحاب السهام الموجهة إلى الفنانة شيرين” إلى أن يتعلموا “الوقوف بجانب الإنسان في أي محنة يمر بها” و”الابتعاد عن الشماتة والتنمر والسخرية”.

أما مدير أعمال شيرين، إيهاب صالح، فأعرب عن استيائه ممّا حدث في تغريدة عبر “تويتر”: “اللي هقولوا ده رأي شخصي، عيب جدا من قناة محترمة زي إم بي سي إنّ يطلع حاجة زي كدة على فنانة كبيرة وعظيمة زي شيرين وده تنمر وقلة أدب إما كمدير أعمالها فأكيد هناخد الإجراء اللازم على طول”.

وكانت الفنانة السعودية ريم عبد الله قد حوّرت أغنية “جرح تاني” لشيرين وأدّتها عبر أحد البرامج على قناة إم بي سي، للسخرية من أزمات المطربة المتواصلة مؤخراً.

وظهرت عبد الله على المسرح في هيئة مشابهة لشيرين وأدّت أغنيتها التي جاء فيها: “ضرب تاني هو قلبي لسه طاب من الأولاني… أروح له تاني هو قلبي ينسى ضربه الأولاني”.